Menu

تمهيدًا للاستيلاء عليها..

سلفيت: مستوطنون ينصبون خيامًا على أراضي المواطنين

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

قالت مصادر محلية، اليوم الأحد، إنّ مجموعة من المستوطنين، نصبوا خيامًا على أراضي المواطنين، في منطقة دير دقلة جنوب بلدة دير بلوط غرب سلفيت، بالضفة المحتلة.

وأضافت المصادر، أنّ "عشرات المستوطنين اقتحموا أراضي تعود ملكيتها لمواطنين من بلدة اللبن الغربية، ونصبوا خيامًا ورفعوا أعلام الاحتلال ويافطات كُتبت عليها شعارات عنصرية، تمهيدًا للاستيلاء عليها، وإقامة بؤرة استيطانية جديدة".

ولفتت المصادر، إلى أنّ "الهدف من وراء إقامة هذه البؤرة الاستيطانية هو ربط المستوطنات المقامة على أراضي المواطنين بين البلدة وقراوة بني حسان ببعضها البعض، وقطع الطرق الداخلية والتواصل بين الأراضي الزراعية للبلدتين".

ويُشار إلى أنّه يوم الثلاثاء الماضي، نصب عددًا من المستوطنين خيام على أراضي المواطنين، في منطقة خربة شحادة ببلدة دير استيا غرب سلفيت، تمهيدًا للاستيلاء عليها، وإقامة بؤرة استيطانية جديدة.

ويشن المستوطنون مؤخرًا هجمات، بشكل يومي، بهدف تحويل العيش في القرى المحيطة بالمستوطنات إلى جحيم، في محاولة بائسة إلى تهجير أهاليها، على اعتبار أنها الخزان الجغرافي الاحتياطي للتوسع الاستيطاني على حساب الأراضي الفلسطينية التي يتمترس عليها أصحابها الحقيقيين.