Menu

 الشعبيّة في خان يونس تدشّن جدارية "لشهداء معركة ثأر الأحرار"

غزة_بوابة الهدف

دشّنت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، في محافظة خان يونس، جدارية لشهداء معركة ثأر الأحرار بعنوان "شركاء الدم والميدان.. ثأر الأحرار"، والتي حملت صور شهداء كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبيّة، وقادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الذين ارتقوا خلال معركة "ثأر الأحرار".

وتزيّنت الجدارية بصور أبطال كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الذين ارتقوا خلال المعركة الأخيرة، وهم: "الشهيد المقاتل محمد أبو طعيمة، والشهيد المقاتل علاء أبو طعيمة، والشهيد المقاتل علم عبد العزيز، والشهيد المقاتل أيمن صيدم، والشهيد المقاتل عدي اللوح".

واحتوت الجدارية على صور قادة سرايا القدس، وهم: "الشهيد القائد علي غالي، والشهيد القائد إياد الحسني، والشهيد القائد أحمد أبو دقة، والشهيد القائد خليل البهتيني، والشهيد القائد جهاد الغنام، والشهيد القائد طارق عز الدين".

وخلال افتتاح الجدارية وجهت الجبهة تحية الفخر والاعتزاز للأسير القائد المفكر وليد دقة الذي يواجه سياسة الإهمال الطبي من قبل ما تُسمى مصلحة السجون الصهيونية ولشهيد مصر وشهيد الأمة والعروبة الذي انطلق مقاتلًا لا يرى بغير فلسطين كل فلسطين حرية قوميّة جامعة للأمة.

وعبرت الشعبية عن فخرها واعتزاز بشهداء معركة "ثأر الأحرار" الأبطال الذين واجهوا العدو الصهيوني؛ وعبدوا بدمائهم طريق الحرية والعودة والتحرير.

وشددت الجبهة على الإنجاز الكبير الذي حققته المقاومة الفلسطينية وغرفة العمليات المشتركة خلال المعركة، مؤكدة على النموذج الوحدوي الذي احتذت به المقاومة في الكفاح والعطاء اللامحدود، والذي كان يدًا بيد، وندًا الأعداء.

وعاهدت الجبهة الشعبية في محافظة خان يونس أبناء شعبنا والشهداء الأبطال بأن تمضي على دربهم، ودرب المقاومة التي خلقت قواعد جديدة وأرست حالة من الردع للعدو الصهيوني.

تأتي هذه الجدارية تخليدًا للشهداء واعتزازًا وفخرًا بما قدموه من بطولاتٍ خلال المعركة مع الاحتلال الذي شنّ عدوانًا غادرًا على القطاع خلال شهر مايو الماضي، كما وتعتبر رسالةً واضحة من الجبهة الشعبيّة وأبناء شعبنا بأنّنا لا ننسى الشهداء الأبطال وخاصّة أولئك الذين امتزجت دماء مقاتلين من كتائب الشهيد أبو علي مصطفى وسرايا القدس، ليعبّدوا لنا بهذه الدماء طريق الحرية والعودة والتحرير.

e5ad876e-ac39-417b-a4f1-7d6ed71117bc.jpg
735cadf9-641d-4a13-a1a7-fd5e14598000.jpg
8cf82c40-e15b-450f-86bf-46c877e7f0fa.jpg