Menu

حالته الصحية سيئة جدًا..

أبو بكر: الوضع الصحي للأسير وليد دقة يستدعي تكثيف الجهود للإفراج عنه وإنقاذ حياته

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

حذَّر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، اليوم الثلاثاء، من "خطورة الوضع الصحي للأسير المصاب بالسرطان وليد دقة، ووضعه الصحي يستدعي تكثيف الجهود للإفراج عنه وإنقاذ حياته".

وأوضح أبو بكر في بيانٍ له، أنّه "تم الإعلان عن حاجة الأسير دقة إلى زراعة نخاع شوكي، حيث تبرّع له الأسير البطل زكريا الزبيدي من داخل الأسر، وكذلك أخوته وأشقائه بالخارج، لكن سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" تجاهلت الأمر ولم تفعل شيئًا"، مُبينًا أنّ "وضعه الصحي تطوّر ليصاب بالرئتين حيث أصبح غير قادر على التنفس، مما استدعى إلى إدخاله عملية جراحية واستئصال جزء من رئته اليمنى، وهو حاليًا يعيش على الأوكسجين والتنفس الاصطناعي"..

كما لفت أبو بكر إلى "سعي هيئة شؤون الأسرى من خلال أعلى المستويات والدول الإقليميّة للتدخّل العاجل من أجل الضغط على السلطات "الإسرائيليّة" لإطلاق سراح الأسير وليد دقة لمعالجته في مستشفياتنا أو بالخارج أين ما يستدعي الأمر"، مُؤكدًا أنّ "سلطات الاحتلال حتى الآن لم تستجب، ومن الواضح أنّ سياسة "إسرائيل" مقدمة على إعدام الأسير دقة كمان حصل مع من سبقه، وعدم إجراء عملية له".

وأشار أبو بكر، إلى أنّ "وليد دقة أنهى حكمه 37 عامًا، لكنّ الاحتلال أصدر بحقه حكمًا جديدًا مدة سنتين ليصبح 39 عامًا بتهمة تهريب هواتف خلوية".

اقرأ ايضا: الأردن: القوى الشبابية اليسارية والقومية تدعو للمشاركة في وقفة إسناد للأسير وليد دقة

وأكَّد أبو بكر، أنّ "هناك 13 شهيدًا داخل السجون ما زال الاحتلال يحتفظ بجثامينهم، بالإضافة إلى المئات من الشهداء في المقابر الرقمية، وجميعها سيتم تقديمها لمحكمة الجنايات الدوليّة".