Menu

في ذكرى رحيله الثالثة

الطاهر: القائد الراحل رمضان شلّح تميّز بصفات فريدة عدّة أبرزها الثبات

دمشق - بوابة الهدف

أكَّد مسؤول مكتب العلاقات الدوليّة في الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين د.ماهر الطاهر، أنّ القائد الوطني المناضل رمضان عبد الله شلح، الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين تميز بصفات فريدة عديدة أبرزها الثبات على المبدأ.

وأضاف الطاهر، في حديث بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لرحيل القائد المناضل شلح، أنه تميّز بالثبات على المبدأ والإيمان الذي لا يتزعزع ألا تعايش مع المشروع الاستعماري الصهيوني على أرض فلسطين، وأن الصراع مع هذا المشروع هو صراع وجود بكل معنى الكلمة.

وأشار إلى أنّ شلح تميز كذلك بالروح الكفاحية والإيمان المطلق بخيار المقاومة كخيار استراتيجي لتحرير كل ذرة من تراب فلسطين.

وأكد أنه كان ذي ثقافة أكاديمية عالية واسع الاطلاع، مثقفا من طراز رفيع، يمتلك رؤية إستراتيجية في كل ما يحيط بالشعب الفلسطيني من تحديات.

ولفت إلى أنه كان مؤمنًا بالوحدة الوطنية الفلسطينية وضرورة رص الصفوف في مواجهة العدو على أساس خيار المقاومة والكفاح، وليس المساومات والتنازلات.

وفي ختام حديثه توجه الطاهر بالتحية للإخوة في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وإلى روح الشهيد الرمز الدكتور فتحي الشقاقي والقائد الكبير الدكتور رمضان عبد الله شلح.