Menu

سناء سلامة تكشف تفاصيل الحالة الصحية للأسير القائد وليد دقة

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

قالت زوجة الأسير القائد المريض وليد دقة المُناضلة سناء سلامة، إن وضع أبو ميلاد الصحي مُستقر، وهو يتواجد الآن في عيادة سجن "الرملة"، وهو يُعاني من قصور حاد في القلب ووضع رئوي معقد.

وأضافت في تصريحاتٍ لـ "مركز حنظلة" اليوم الخميس، أن أبو ميلاد لا يحتاج إلى تنقلات بين المستشفيات كل يومين، لأنّ النقل من مكان إلى آخر يُؤثر سلبًا على علاجه ووضعه الصحي.

وأشارت: "نحن في معركة قانونيّة شرسة مع هذا المحتل، ولم يعين بعد تاريخ للمحكمة القادمة، ولكن سيعين الموعد قريبًا، ووليد سيجتاز بعزيمته هذه الأزمة الصحيّة وسيكسر سياسية الإهمال الطبي بعزيمته القويّة.

وأكّدت أنّ "المعركة طويلة وشرسة مع الاحتلال، ولن نتنازل عن مطالبنا ومطلب أبو ميلاد، ونحن نطرق كل الأبواب من أجل إطلاق سراح وليد، داعيةً أبناء شعبنا إلى المشاركة الواسعة في النشاطات والفعاليات المُناصرة للأسير وليد".

وطالبت سلامة المؤسسات الحقوقيّة والقانونيّة والمستوى السياسي والرسمي من أجل خلق حالة من الرأي العام الضاغط للإفراج عن وليد.

كذلك وجهت رسالة إلى المقاومة الفلسطينيّة بالإسراع في إتمام صفقة تبادل أسرى، داعيةً لبذل ما هو متاح سياسيًا من أجل الإسراع في إتمام هذه الصفقة التي يجب أن لا تشمل فقط وليد وإنما جميع الأسرى المرضى وكافة الأسرى في السجون.

وختمت سلامة تصريحاتها موجهةً التحية والشكر والتقدير إلى أهلنا في قطاع غزة المعتصمين الذين نظموا خيمة التضامن مع وليد دقة على مدار أسبوع، ومقدرةً هذه الجهود والنشاطات التي لا تتوقف على مدار الساعة من أجل أبي ميلاد وجميع أسرانا.