Menu

بذريعة البناء دون ترخيص..

سلطات الاحتلال تهدم منزلاً في قرية سعوة بالنقب

الداخل المحتل _ بوابة الهدف

هدمت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء، منزلاُ في قرية سعوة بالنقب داخل الأراضي المحتلة عام الـ1948، بذريعة البناء دون ترخيص.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ آليات تابعة لسلطات الاحتلال هدمت منزلاً يعود لعائلة القصاصي في القرية، بعد إغلاق المنطقة من الجهات كافة، ومنع الأهالي من الاقتراب من المكان.

وأشارت المصادر، إلى أنّ جرافات وآليات سلطات الاحتلال هدمت قبل يومين، 5 مساكن لعائلة الغول في ضواحي قرية عرعرة النقب، وأبقت أصحابها، كبارًا وصغارا، في العراء دون سقف أو مأوى على الرغم من أجواء الحر الشديد.

وتقوم سلطات الاحتلال بمُلاحقة الفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 1948، وتصدر قرارات هدم بين الحين والآخر، لحجج واهية، في مقدّمتها عدم الحصول على ترخيص بناء. في حين تُعرقل وتُماطل في استصدار مثل هذا النوع من التراخيص، في إطار سياسة متعمّدة ينتهجها الكيان، يسعى من خلالها إلى تشديد الخناق على الأهالي، عبر ملاحقتهم وتهديدهم في أهم متطلّبات عيشهم وأكثرها إلحاحًا، بهدم مساكنهم ومحالهم التي يعتاشون منها، في محاولة لدفعهم إلى الرحيل وترك أراضيهم لسرقتها وتعزيز الاستيطان. خاصةً في المناطق الحيوية والاستراتيجية على المستويين الزراعي والعسكري.