Menu

"الشيوعي السوداني": جنرالات اللجنة الأمنية والدعم السريع يتحملون مسؤولية اشعال نيران الحرب

الخرطوم _ بوابة الهدف

قال الحزب الشيوعي السودان ي، اليوم الخميس، إنّ "مسؤولية اشعال نيران الحرب الكارثية تقع على جنرالات اللجنة الأمنية والدعم السريع، ويتحمّلون تداعيات الحرب من جرائم قتل ونهب واغتصاب وتردي الأحوال المعيشية والصحية لسكان العاصمة ودارفور".

وأضاف الحزب في بيانٍ له: "تتعرض مدن الجنينة وكُتُم وزالنجي لانتهاكات وجرائم الحرب ضد المدنيين والسكان العزل، ورغم عدم وجود احصائيات لعدد الضحايا لكن تشير بعض التقارير إلى سقوط الآلاف من قتلى وجرحى منذ تصاعد وتيرة الهجمات المسلحة والاستهداف العرقي الذي تمارسه المليشيات المنفلتة، وفي تطور خطير أعلنت قوات الدعم السريع أن السيد خميس أبكر والي ولاية غرب دارفور، والذي كان حسب اعلان قادة الدعم السريع أنه كان في حماياتها قد قتل على أيدي بعض المنفلتين من قواتها، ومن الواضح أن هذا الاعلان يؤكد أن المرحوم كان رهن الاعتقال لدى قوات الدعم السريع وقتل على أيدي منسوبيها".

وأدان الحزب "استمرار عمليات القتل والنهب وجرائم الحرب التي تُرتكب ضد السكان المدنيين في العديد من مناطق دارفور على أيدي المليشيات بما فيها الدعم السريع".

كما أدان "اغتيال السيد خميس أبكر والي ولاية غرب دارفور بأيدي الدعم السريع"، مطالبًا "بتقديم كل الجناة والمتهمين بعمليات القتل وارتكاب الجرائم ضد الانسانية إلى محاكمات عادلة".

وطالب الحزب "المجتمع الدولي والاقليمي والأمم المتحدة والاتحاد الافريقي إدانة هذه الجرائم الممنهجة واعتبار مرتكبيها مجرمين تجب محاكمتهم في المحكمة الجنائية الدولية".