Menu

الثوابتة: هناك تحوّلٌ نوعيٌّ في أداء المقاومة والدخول إلى جنين ليس كالخروج منها

غزة_بوابة الهدف

أكّد عضو اللجنة المركزيّة العامة للجبهة الشعبيّة الرّفيق هاني الثوابتة، اليوم الإثنين، أنّ ما جرى اليوم في جنين تحوّلٌ نوعيٌّ في أداء المقاومة وفي الحنكة العسكريّة والأمنيّة التي تحلّى بها فرسانها، وذلك تبيّن خلال ضرباتها لقوّات الاحتلال.

وقال الثوابتة، خلال مقابلةٍ له عبر فضائيّة الميادين، إنّ "ما حدث اليوم خالف توقّعات العدو، واستطاع المقاومون من زرع العبوات في الطرق، وكانت النتيجة تحقيق إصاباتٍ مباشرةٍ في جنود وآليّات العدوّ"، مضيفًا أنّ "العدوّ يتكتّم عن خسائره الحقيقيّة في اشتباك جنين، وما حدث اليوم شكّل ضربةً مؤلمةً للاحتلال".

وأوضّح الثوابتة، أنّ "العقل المقاوم اليوم يبدعُ في تطوير قدراته على محاصرة محاولات الاحتلال للاستفراد في جنين"، مبيّنًا أنّ "تصريحات قادة العدو تثبت صدمتهم التي تعكس فشل الاحتلال بمعرفة قدرات المقاومة".

ونبّه عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبيّة، إلى أنّ "أبناء شعبنا لديهم قناعةٌ راسخةٌ أنّها لا مناص لنا إلا مواجهة العدو وتعظيم الاشتباك الذي يردع الاحتلال"، لافتًا أنّ "حصل اليوم في جنين يعدّ عمليّةً متكاملةً في التصدّي لقوات الاحتلال ومقاومتها".

اقرأ ايضا: الصحة: 5 شهداء برصاص الاحتلال جراء العدوان المستمر على جنين

وشدّد الثوابتة، أنّ " المقاومة الفلسطينيّة أرست اليوم معادلةً مفادُها أنّ دخول قوات الاحتلال إلى جنين ليس كالخروج منها، وأنّ المقاومة لديها اليوم جهوزيّةٌ عاليةٌ للتصدّي، وتكاملٌ في أساليب توجيه ضرباتٍ لقوات الاحتلال"، مؤكّدًا أنّ "العمل العسكري مرتبطٌ بمعلوماتٍ استخباريّةٍ لدى المقاومة.

وأشار الثوابتة، إلى أنّ "الاحتلال كان يتوقّع أن ينفّذ عمليّةً محدودةً وهو يعتمد في ذلك على العمليات الخاطفة والسريعة التي لا تكلّفه خسائر، لكنّ الاحتلال اليوم في جنين غرق في وحل الاجتياح، وتفاجأ بمصيدة الكمائن التي نصبتها المقاومة لقوّاته"، مبيّنًا أنّ "الاحتلال يحاول الخروج من هذه الأزمة بصورة المنتصر من خلال توجيه ضرباتٍ جويّةٍ وهي أوّل مرة منذ عام 2002، وهذا يعكس حجم المأزق، وأنّ المقاومة ترفع من قدراتها وتوسّع من دائرة اشتباكها". 

اقرأ ايضا: الفصائل الفلسطينية تنعى شهداء جنين وتوجّه التحية لمقاوميها الأبطال

وبيّن الثوابتة، أنّه يوجد "فشلٌ استخباريٌّ كبيرٌ وتراجعٌ في تنفيذ عمليّاتٍ خاطفةٍ لدى الاحتلال، وهذا يعكس حجم التخبّط في المؤسّسة الأمنيّة والعسكريّة، وما جرى اليوم ضربةٌ موجعةٌ للمؤسّستين".