Menu

وسط اشتباكات مسلحة

حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ بالضفّة المحتلّة

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

ومن شمال الضفة، أفادت مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر عاصم بشكار، والأسير المحرر عامر المصري، شقيق الشهيد معاذ المصري عقب اقتحام منزلهما في حي المساكن الشعبية، كما اعتقلت الأسير المحرر عبدالله قطناني، شقيق الشهيد حسن قطناني من منزله في مخيم عسكر، وجميعهم من شرقي نابلس.

ومن جنوب الضفة؛ أفادت المصادر بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر صهيب الشقدام، والشاب عبد الله أكرم اخليل عقب اقتحام منزليهما في بيت أمر شمال الخليل.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.

وفي سياق متصل، أصيب عدة مواطنين بالرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق، خلال اقتحامات الاحتلال حيث اندلعت خلال ذلك مواجهات واشتباكات مسلحة تصدى خلالها المقاومون لقوات الاحتلال والمستوطنين الذين حاولوا اقتحام عدة مناطق بحماية ومشاركة الجيش الصهيوني.

وفي رام الله، أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت عند مدخل بلدة دير دبوان شرق المدينة.

وأفادت مصادر محلية بإصابة شاب بالرصاص الحي في الصدر، والعشرات بالاختناق خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال عند مدخل بلدة دير دبوان  عقب محاولة المستوطنين اقتحام البلدة، وتصدي المواطنين لهم.