Menu

للمرة الثالثة على التوالي..

سلطات الاحتلال تجدد الاعتقال الإداري للأسير أنيس علاونة

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

جددت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأحد، الاعتقال الإداري للأسير أنيس زاهر علاونة، من بلدة جبع، جنوب مدينة جنين.

وأفادت مصادر حقوقيّة، بأنّ محكمة "عوفر" العسكرية جددت الاعتقال الإداري للأسير علاونة، لمدة 6 شهور وللمرة الثالثة على التوالي.

وأشارت المصادر، إلى أنّ جيش الاحتلال اعتقل الأسير أنس علاونة يوم 27 حزيران/ يونيو 2022، عقب دهم منزل عائلته في بلدة جبع، لافتةً إلى أنّ مخابرات الاحتلال احتجزته مدة أسبوعين بعد اعتقاله في مركز توقيف وتحقيق "الجلمة"؛ قبل أن تُصدر بحقه أول قرار اعتقال إداري مدة 6 شهور.

ولفتت المصادر، إلى أنّ محكمة الاحتلال العسكرية في "سالم" جددت الاعتقال الإداري بحق الأسير أنيس علاونة للمرة الثانية يوم 25 كانون أول/ ديسمبر 2022، ولمدة 6 شهور.

والاعتقال الإداري هو احتجاز تعسفي دون تهمة أو محاكمة، ودون السماح للمعتقل أو لمحاميه بمعاينة المواد الخاصة بالأدلة، في خرق واضح وصريح لبنود القانون الدولي الإنساني، لتكون "إسرائيل" هي الجهة الوحيدة في العالم التي تمارس هذه السياسة.

وتتذّرع سلطات الاحتلال وإدارات السجون بأنّ المعتقلين الإداريين لهم ملفات سرية لا يمكن الكشف عنها مطلقًا، فلا يعرف المعتقل مدة محكوميته ولا التهمة الموجّهة إليه، وغالبًا ما يتعرّض المعتقل الإداري لتجديد مدة الاعتقال أكثر من مرة لمدّة ثلاثة أشهر أو ستّة أشهر أو ثمانية، وقد تصل أحيانًا إلى سنة كاملة.