Menu

وسط مواجهات عنيفة

محدثحملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ بالضفّة المحتلّة

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

ومن شمال الضفة، أفادت مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الاسير المحرر  يوسف عبد الدايم بعد مداهمة منزله في بلدة عنبتا شرق طولكرم.

وفي سياق متصل، دارت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي داهمت المدينة ونشرت دورياتها في ضاحيتي ذنابة واكتابا ومخيمي طولكرم ونور شمس شرقا، وسط اطلاق كثيف للاعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

واقتحمت قوات الاحتلال قرى جلبون وفقوعة شمال شرق جنين، وزبوبا غربا، ونصبت حواجز عسكرية وأوقفت مركبات الأهالي ودققت في هوياتهم، وأصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز السام والمسيل للدموع، منتصف الليلة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال  في قرية رمانة غرب جنين.

ومن جنوب الضفة؛ أفادت المصادر بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين: مصباح عمر البربراوي، وعلاء عمر البربراوي، وكلاهما من بلدة حلحلول، وذلك بعد توقيفهم بالقرب من مستوطنة "كريات اربع" المقامة على أراضي المواطنين شرق الخليل.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.