Menu

ماهر الطاهر ينعى المناضل الفلسطيني محمد إسماعيل نعامنة

دمشق_بوابة الهدف

نعى نائب الأمين العام للمؤتمر القومي العربي، الدكتور ماهر الطاهر المناضل الفلسطيني والعربي الكبير محمد إسماعيل نعامنة (أبو إسماعيل)، أحد مؤسسي حركة أبناء البلد في فلسطين المحتلة عام 1948.

وقال الطاهر في برقية النعي: "بقلوب يعتصرها الحزن والألم ننعي إلى جماهير شعب فلسطين والأمة العربية وأحرار العالم المناضل الكبير محامي الأسرى والمعتقلين في الداخل المحتل، وأحد مؤسسي حركة أبناء البلد وقادتها التاريخيين المناضل محمد إسماعيل نعامنة إبن عرابة البطوف والذي أفنى عمره وحياته في خدمة قضية شعبه وأمته وقضية الحرية والعدالة في العالم أجمع".

وأكد الطاهر على أن أبناء فلسطين داخل الوطن المحتل وخارجه لن ينسوا شجاعة وتفاني وإخلاص هذا الرمز الكفاحي الفلسطيني الذي بقي حتى آخر لحظة من حياته يدافع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني الغاشم.

وختم الطاهر برقيته: "باسم الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي وأمينها العام الأستاذ حمدين صباحي نتقدم بأحر التعازي لحركة أبناء البلد في فلسطين المحتلة عام 1948 وأهل عرابة البطوف وعموم الحركة الوطنية الفلسطينية وإلى جميع أفراد عائلة الراحل الكبير وزوجته المناضلة أم إسماعيل، مؤكدين أن الراحل سيبقى شعلة لا تنطفئ وستبقى ذكراه العطرة في قلوب كل الأحرار من أبناء شعبنا وأمتنا العربية".