Menu

مجلس الأمن الروسي: نشر أسلحة نووية في بولندا يهدد باستخدامها بشكل فعلي

مدفيديف

موسكو _ بوابة الهدف

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، إنّ "النشر المحتمل لأسلحة نووية أمريكية في بولندا، يهدّد باستخدامها بشكلٍ فعلي لاحقًا".

وجاء تصريح مدفيديف تعقيبًا على رغبة بولندا بالمشاركة في برنامج الناتو بشأن الاستخدام المشترك للأسلحة النووية (Nuclear Sharing).

وأكَّد مدفيديف، أنّه "ومع الأخذ في الاعتبار أنّ القيادة البولنديّة لا تضم في صفوفها اليوم إلّا المنحطين المهووسين، فإنّ طلب نشر أسلحة نووية في بولندا يعني أمرًا واحدًا فقط، سيتم استخدام هذه الأسلحة لاحقًا".

وتابع مدفيديف: "على الأغلب يثير سرور هؤلاء الأغبياء المجانين، كون القرار النهائي بهذا الخصوص سيعود لعجوز أصابه الخرف يتواجد خلف المحيط".

وأكمل مدفيديف: "بعد ذلك ستختفي جميع الأرواح الشريرة، بما في ذلك دودا ومورافيتسكي وكاشينسكي وغيرهم من الأرواح النجسة. لكن وللأسف الشديد سيختفي الآخرون كذلك".

ويُذكر أنّ رئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافيتسكي، قال في ختام قمة المجلس الأوروبي، إنّ بلاده "طلبت من حلف الناتو نشر أسلحة نووية أمريكية على أراضيها، وبسبب عزم روسيا نشر أسلحة نووية تكتيكية في بيلاروس، نحن نطلب من كل الناتو أن نتمكن من الانخراط في برنامج Nuclear Sharing".