Menu

الشيوعي العراقي يدين بقوة العدوان الصهيوني الغاشم على جنين ويُحيي صمودها البطولي

العراق _ بوابة الهدف

دان الحزب الشيوعي العراقي، اليوم الثلاثاء، بقوة العدوان الصهيوني الغاشم على جنين، مؤكدًا على تضامنه مع سكان جنين ومخيمها.

وحيا الحزب، في بيانٍ له، صمود سكان جنين البطولي، مطالبًا الحكومة العراقية بالتحرك العاجل على الصعيدين العربي والدولي لوقف هذا العدوان الغاشم فورا، ومطالبة الأمم المتحدة بالتدخل لحماية المدنيين الفلسطينيين العزل، ومحاسبة حكومة "نتنياهو" الفاشية على جرائمها البشعة التي راح ضحيتها 188 شهيدًا فلسطينيًا منذ بداية العام الجاري.

وقال الحزب، إنّ "قوات الاحتلال الصهيوني، تواصل منذ منتصف ليلة أمس الإثنين، عدوانها الدموي الغاشم على مدينة جنين الفلسطينية ومخيمها، بعد اقتحامها من محاور عدة، ومحاصرتها واستهداف مواقع داخلها بقصف جوي، واستخدام جرافات عسكرية مدرعة، وسقط في هذه المجزرة التي خططت لها حكومة "نتنياهو" الفاشية 10 شهداء حتى الآن، وأصيب العشرات من الفلسطينيين، العديد منهم بحالة حرجة.

وأضاف: "تأتي جريمة الحرب الجديدة وتصعيد العمليات العسكرية الصهيونية ضمن السياسة التي تنتهجها حكومة نتنياهو الفاشية بدعم أمريكي مكشوف، لفرض مشاريعها التوسعية الاستيطانية في الأراضي المحتلة وكسر إرادة الشعب الفلسطيني ومقاومته الشعبية الباسلة للاحتلال".

وجدد الحزب الشيوعي العراق وقوفه بثبات مع الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية في النضال البطولي لدحر المشاريع الصهيونية وإنهاء الاحتلال الصهيوني وإزالته من أراضيه وتحقيق أهدافه في الحرية والعودة والاستقلال الكامل.