Menu

الخليل: قوات الاحتلال تخطر بوقف العمل في ستة منازل وشبكة مياه

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أخطرت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء، بوقف العمل في ستة منازل وشبكة مياه، شرق بلدة يطا جنوب الخليل، بالضفة المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إنّ "قوات الاحتلال اقتحمت حي أبو شبان، في قرية أم لصفة، التابعة لبلدة خلة المية شرق يطا، وأخطرت بوقف العمل في ستة منازل قيد الإنشاء".

وأضافت المصادر، أنّ "ملكية هذه المنازل تعود للمواطنين: إسماعيل إبراهيم ويتكون منزله من طابقين ومساحته 200 متر مربع، والأشقاء: عليان جميل عليان ويتكون منزله من طابقين بمساحة 170 مترًا مربعًا، ومحمد ويتكون منزله من طابقين على مساحة 170 مترًا مربعًا، وفارس وتبلغ مساحة منزله 140 مترًا مربعًا، وتؤوي هذه المنازل الأربعة 40 مواطنًا تقريبًا، كما أخطرت قوات الاحتلال بوقف العمل في شبكة مياه تخدم حي أبو شبان في القرية".

وأشارت المصادر، إلى أنّ "قوات الاحتلال أخطرت المواطنين: موسى العدرة، وإبراهيم محمد محسن بوقف العمل في منزليهما في منطقة خلة عميرة بقرية أم لصفة، وتبلغ مساحة كل من المنزلين 150 مترًا مربعًا، كما أخطرت في خلة عميرة ذاتها بإزالة خزان مياه تعود ملكيته للمواطن عيسى حماد عليان".

يشار إلى أنه تتعرض مسافر يطا وباديتها جنوب الخليل، لحملة ممنهجة ومتواصلة لملاحقة المواطنين والتضييق عليهم، من خلال عمليات الهدم ووقف البناء، وملاحقة المزارعين ومنعهم من العمل في أراضيهم ورعي أغنامهم، بهدف تفريغ المنطقة تمهيدًا للاستيلاء عليها لصالح المشاريع الاستيطانية التوسعية.