Menu

الشرطة الألمانية في برلين تضع عراقيلاً على إقامة فعالية داعمة لجنين

برلين _ بوابة الهدف

اشترطت الشرطة الألمانية، اليوم الخميس، عدة قرارات على إقامة الفعالية المقررة في برلين بعنوان "الوقف الفوري للعدوان على جنين"، في ساحة بوتسدامر.

وقالت الشرطة، في بيانٍ لها، إنّه "وفقًا للفقرة 1 من المادة 19 من قانون (VersFG BE) لحرية التجمع في برلين، يُحظر استخدام الأشياء المناسبة لإخفاء الهوية أو كأدوات حماية وتخفي مثل أقنعة وأغطية واقية من اللهب وواقيات للجسم محظور أيضاً".

وأضافت الشرطة، أنه "وفقًا للفقرة ١ من المادة 14 لذات قانون (VersFG BE)، تنطبق القيود التالية أيضًا لأسباب تتعلق بالأمن العام: يحظر حرق الأشياء، وخاصة الأعلام والدمى والأشياء المماثلة، في مناطق المرور العامة طوال مدة الاجتماع، كما يحظر تمجيد أو الموافقة على أعمال العنف بالقول أو الصور أو الكتابة أو التشجيع على مثل هذه الأعمال".

وتابعت: "يحظر الصراخ/ التلفظ وإطلاق شعارات تشهيرية لأفراد أو أفراد من جماعة عرقية أو دينية، أو التحريض على الكراهية أو النيل من الكرامة الإنسانية للآخرين، وكذلك التصريحات المسيئة للسمعة، بالإضافة إلى ذلك، يُحظر التصريحات التي تروج لإبادة دولة "إسرائيل" و/أو سكانها أو من المحتمل بشكل آخر الدعوة لاستخدام العنف".

ولفتت الشرطة، إلى أنّ "أي إعلان عن "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" و "حزب التحرير" و "حركة المقاومة الإسلامية" (حماس) والمنظمات المرتبطة بهذه الجماعات ممنوع، ولا يجوز عرض علامات التعريف أو الرموز أو الشعارات الخاصة بهذه المنظمات على الأعلام واللافتات وعلى ملابس المشاركين أو بأي طريقة أخرى"، مبينةً أنّه "ينطبق هذا أيضًا على العلامات أو الرموز أو الشعارات الخاصة بالمنظمات الفرعية أو الشريكة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحماس (مثل كتائب القسام).