Menu

إصابة مواطن في هجوم للمستوطنين ببلدة حوارة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، مساء اليوم الخميس، بإصابة مواطن بهجوم للمستوطنين على مركبات المواطنين في بلدة حوارة، جنوب نابلس، بالضفة المحتلة.

وبينت المصادر، أنّ "مجموعة من المستوطنين هاجمت مركبات المواطنين بالحجارة، عند دوار سلمان الفارسي في حوارة، ما أدى إلى إصابة مواطن بيده، وتحطيم زجاج عدد من المركبات".

وأوضّحت المصادر، أنّ "مستوطنين بحماية قوات الاحتلال، هاجموا مركبة إسعاف، وحاولوا منعها من المرور، بالقرب من حاجز حوارة، جنوب نابلس".

وفي السياق، نفذ عددًا من المستوطنين أعمال عربدة بالقرب من دير شرف، وهاجموا المركبات المارة بالحجارة.

جدير بالذكر أنّ المستوطنين كثفوا، بحماية قوات الاحتلال الصهيوني، هجماتهم على القرى الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، وأبرزها: اللبن الشرقية وبرقة وجالود وسبسطية وقصرة، وأخرى.

ويشن المستوطنون مؤخرًا هجمات، بشكل يومي، بهدف تحويل العيش في القرى المحيطة بالمستوطنات إلى جحيم، في محاولة بائسة إلى تهجير أهاليها، على اعتبار أنها الخزان الجغرافي الاحتياطي للتوسع الاستيطاني على حساب الأراضي الفلسطينية التي يتمترس عليها أصحابها الحقيقيين.

ورصد معهد الأبحاث التطبيقية (أريج)، خلال عام 2022 ما يزيد عن 1525 اعتداء للمستوطنين؛ استهدفت الأراضي والممتلكات والثروة الحيوانية والزراعية والأفراد.