Menu

الاحتلال يعتقل شقيقة الشهيد غيظان ويصيب عدة شبان بجروح في رام الله

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

قالت مصادر محلية، مساء اليوم الخميس، إنّ قوات الاحتلال الصهيوني، اعتقلت المواطنة سناري هلال غيظان (25 عاماً)، شقيقة الشهيد أحمد غيظان بعد اقتحام منزل العائلة في قرية قبية، غرب رام الله، بالضفة المحتلة.

وأضافت المصادر، أنّ "قوات الاحتلال سبقت وأن اعتقلت الشيخ هلال غيظان، والد الشهيد، وشقيقه الأكبر محمد، وتم الإفراج عن الأخير بعد إخضاعه للتحقيق لدى مخابرات الاحتلال لعدة ساعات".

وبينت والدة الشهيد خضرة غيظان، أنّ "قوات الاحتلال اقتحمت منزل العائلة عصراً ودمرت محتوياته وعاثت فيه خراباً، وحققت مع أفراد الأسرة، قبل أن يجري اعتقال ابنتها سناري، وهي أم لطفلين (3 و4 سنوات) وتحمل درجة البكالوريوس في علم النفس، وكانت قد حضرت الى البيت من منزل زوجها بمجرد ورود خبر عن ارتقاء شقيقها شهيداً برصاص الاحتلال".

وفي السياق، دارت مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط.

وقالت جمعية الهلال الأحمر، إنّ "طواقمنا تتعامل مع 6 إصابات منهم ٣ بالرصاص الحي و٣ إصابات بالغاز خلال اقتحام قوات الاحتلال لقرية قبيا تم تقديم الإسعاف الأولي لهم ونقلهم لتلقي العلاج، و٣ إصابات بالرصاص للحي، وإصابتين بالأطراف، وإصابة بالفخذ، إضافة إلى ٣ إصابات بالغاز تم علاجهم ميداني".

كما استهدفت قوات الاحتلال سيارة المصور الصحفي كريم خمايسة بالرصاص الحي، ما أدى لتحطم زجاجها الخلفي.

وقتل جندي صهيوني وأصيب آخر، مساء اليوم، بعملية إطلاق نار قرب مستوطنة "كدوميم" قرب قلقيلية، بالضفة المحتلة.

وذكر إعلام العدو، بأنّ جنديًا صهيونيًا قتل في العملية وأصيب آخر بعد إطلاق نار استهدفت مجموعة من الجنود على مفترق "كدوميم" شرق قلقيلية، فيما جرى الإعلان عن استشهاد المنفذ أحمد ياسين غيظان برصاص الاحتلال.