Menu

نددوا بالعدوان الأخير

بالصورجمعيات بلجيكية وفلسطينية تنظم وقفة تضامنية مع جنين

بروكسل _ بوابة الهدف

نظمت مجموعة من الجمعيات البلجيكية وعلى رأسها الجمعية البلجيكية الفلسطينية والمركز الوطني للتنمية وقفة تضامنية أمام وزارة الخارجية البلجيكية، وشارك فيها ما يقارب 120 متضامنًا وغالبيتهم من البلجيك.

وهدف المشاركون في الوقفة، بإيصال رسالة تضامن مع أهل جنين وخاصة مخيمها الذي تعرض لعدوان عسكري همجي منذ ساعات الفجر الأولى من يوم الإثنين الماضي، وتنديدًا بالعدوان وما ألحقه من دمار وقتل وجرح بأوساط الفلسطينيين المدنيين.

واستقبل المجتمعون في الوقفة، وفدًا مكون من أربعة أشخاص من المتظاهرين بينهم منسق الجالية الفلسطينية في بلجيكا السيد حمدان الضميري.

وسلم الوفد رسالة تطالب الحكومة البلجيكية ووزارة الخارجية البلجيكية بالتنديد بهذا العدوان الهمجي، وعدم السماح لبضائع المستوطنات بدخول السوق البلجيكية، إضافة أنّ تعمل مع باقي دول الاتحاد الاوروبي لعدم تمديد اتفاق الشراكة بين "إسرائيل" ودول الاتحاد الأوروبي.

وتضمت الرسالة أيضًا، "دعوة محكمة العدل الدولية بإصدار موقف قانوني حول الاحتلال "الإسرائيلي" للمناطق المحتلة"، مطالبًا بعدم السماح للوزراء "الإسرائيليين" المتطرفين أمثال "بن غفير وسموتريتش" بدخول الأراضي البلجيكية.

ووعد الدبلوماسيين البلجيكيين بنقل الرسالة لوزيرة الخارجية السيدة "حجة بن لبيب".

WhatsApp Image 2023-07-07 at 9.26.41 AM (1).jpeg
WhatsApp Image 2023-07-07 at 9.26.41 AM (2).jpeg
WhatsApp Image 2023-07-07 at 9.26.41 AM (3).jpeg