Menu

إصابة مواطن برصاص الاحتلال في قرية أم صفا برام الله

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أصيب مواطن بالرصاص الحي، عصر اليوم الجمعة، بعد استهدافه من قبل قوات الاحتلال الصهيوني، في قرية أم صفا شمال رام الله، بالضفة المحتلة.

وأضافت المصادر، أنّ "جنود الاحتلال أطلقوا النار على الشاب، وأصابوه في منطقة البطن، خلال تواجده في المنطقة الشمالية من القرية المعروفة باسم الراس"، فيما وصفت وزارة الصحة الإصابة بالحرجة جدًا.

وبينت المصادر، أنّ "جيش الاحتلال أغلق كافة مداخل أم صفا، ونشر جنوده فوق العديد من المباني وأسطح العمارات العالية، وبعد انتهاء الصلاة، توجه المشاركون إلى موقع البؤرة الرعوية، التي أقامها مستوطنون في 22 حزيران/ يونيو الماضي، وأحضروا لها عشرات الأبقار".

وأوضحت المصادر، أنّ "المستوطنين حاولوا الاعتداء على مواطني القرية برشقهم بالحجارة وضربهم بالعصي، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى لإصابة مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في يده".

وشهدت أم صفا منذ ساعات الظهيرة تواجدا مكثفا لقوات الاحتلال، بالتزامن مع صلاة الجمعة التي أداها أهالي القرية في ساحة المجلس القروي، تمهيداً للانطلاق في مسيرة احتجاجا على إقامة بؤرة استيطانية قرب المدخل الجنوبي للبلدة.

وتشهد أم صفا منذ أسابيع هجومًا متواصلاً من قبل المستوطنين، الذين أحرقوا منازل ومركبات المواطنين، وأطلقوا الرصاص الحي صوب منازلهم ومنشآتهم.