Menu

المخابرات تعتقل 4 من حزب التحرير وحماس في الضفة

حماس وحزب التحرير اتهما السلطة باعتقال بعض قياداتهما وعناصرهما - أرشيف

بوابة الهدف _ الخليل

اعتقلت الأجهزة الأمنيّة الفلسطينيّة،  قياديًا في حزب التحرير في فلسطين، وثلاثة آخرين، بعضهم من أنصار حركة حماس في مناطق الضفة المحتلة، حسب بياناتٍ للحركتين.

وقال حزب التحرير، في بيانٍ له، أنّ الأجهزة الأمنيّة التابعة للسلطة ، اقتحمت منزل الدكتور مصعب أبو عرقوب، القيادي في حزب التحرير، في بلدة دورا قرب الخليل، مساء الجمعة، وقامت باعتقاله.

وشنّ الحزب هجومًا لاذعًا على السلطة، حيث وصفها بالخنوع والتخاذل، متهمًا أجهزتها بالمشاركة في جميع مشاريع الاحتلال التفاوضيّة التي تهدف لتصفية المقاومة.

وبيّن الحزب في بيانه، أنّ أبو عرقوب هو أستاذ طب الأسنان في جامعة أبو ديس، وعرف بالحق وإظهار الرأي السياسي والشرعي الذي يعبّر عنه الحزب، مشيرًا لاعتقاله مراتٍ سابقة من قبل السلطة.

من جانبها قالت حركة حماس أنّ أجهزة أمن السلطة، اعتقلت 3 بينهم من قيادتها وأنصارها، واستدعت 7 آخرين، بعضهم قيادات في الحركة، بمدينة قلقيلية، كما تحتجز آخر في سجون الوقائي دون أيّ سندٍ قانونيّ، وذلك في بيانٍ لها، صباح السبت.

وقال بيان حماس، أنّ المخابرات اعتقلت في الخليل، مصعب أبو عرقوب، بسبب انتقاده لتصريحات ماجد فرج، رئيس المخابرات، في خطبة الجمعة، كما اعتقلت في قلقيلية، الأسير المحرر عبدالله جعيدي، وهو معتقل سياسي، ومحرر سابق.

أمّا في قلقيلية، فقد استدعت أجهزة السلطة، عددًا من قيادات وأنصار الحركة، بينهم صحفي، وآخرين من أنصارها وقادتها، وغالبيتهم من الأسرى المحررين، وتعرضوا للاعتقال لدى السلطة سابقًا.

وأضافت أنّ السلطة، استدعت المسن رياض لويل، والذي أفرجت عنه بعد تدهور حالته الصحية، ونقل للمستشفى.

وفي طولكرم، قالت حماس أنّ المخابرات اعتقلت الأسير المحرر ليث العتيلي، والوقائق اعتقل الشاب قتيبة الجبالي من جنين.

وذكر بيان حماس، أنّ جهاز الامن الوقائي قام باستدعاء شاب آخر، من مخيّم عسكر، في حين استدعت مخابرات الاحتلال والد هذا الشاب، حسب قولها.