Menu

مقدسيون يحتجون على خطوة تطبيعية لصاحب أحد الشركات

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

تجمهر عدد من النشطاء والمقدسيين والتجار في مول الدار في شارع صلاح الدين الرئيس ب القدس المحتلة، وسكبوا الزيت على مدخل عمارة المول وأغلقوا محال تجارية، وذلك احتجاجًا على دعوة رئيس بلدية القدس التابعة للاحتلال "موشيه ليون" للمكان.

ووصل "موشيه ليون" المكان حتى يفتتح مكاتب شركة "للهايتك" في أحد طوابق العمارة التي يتواجد بها المول، وذلك وسط حماية من شرطة الاحتلال.

وفي السياق، طالبت فعاليات وطنية وشعبية بمقاطعة صاحب المكاتب الجديدة ومنع التعامل معه وتجريده من أي مهام وطنية كان يشغلها باسم القوى الوطنية والاسلامية.

وقالت في بيانها: "ندعو أهلنا في مدينة القدس وخارجها عدم التعامل معه ويعامل معاملة كل من باع نفسه للاحتلال ومشاريعه التهودية والاستيطانية فلا مكان بيننا له ولكل من يغرس سهام أطماعه الفانية في خاصرة صمودنا متاجراً بأوجاعنا وعذابات أبناء شعبنا حياً او ميتاً".

واعتبرت ما يجري عمل تطبيعي كارثي له أبعاد سياسية تستهدف القدس وعروبتها وتسليم واعتراف صريح وشرعنة للاحتلال.

جدير بالذكر أن المشاريع التجارية، التي تقوم بها بلدية الاحتلال تقع ضمن نطاق ورؤيا استيطانية تسعى لتقبل الاحتلال لدى المقدسيين، لكن ردة الفعل المقدسية التي حدثت اليوم أظهرت صعوبة هذا الأمر في عقيدة المقدسي الرافض تماما لوجود الاحتلال.

موشيه.jpg