Menu

بشكلٍ جزئي..

روسيا تعلن استئناف حركة المرور على جسر القرم

تضرر جسر القرم يوم أمس

موسكو _ بوابة الهدف

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، مارات خوسنولين، اليوم الثلاثاء، عن "استئناف حركة المرور على جسر القرم في الوضع العكسي بالحارة المرورية اليمنى، في اتجاه مدينتي تامان وكيرتش".

وأوضح خوسنولين، أنّه "تم استعادة حركة المرور على جسر القرم في الوضع العكسي على طول الحارة المرورية اليمنى باتجاه تامان وكيرتش، فيما تم وضع نظام مؤقت لتنظيم الحركة المرورية على الجسر، وجرى اختبار الطريق قبل اتخاذ قرار بشأن إمكانية استعادة حركة المرور".

ويوم أمس، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنّ "روسيا سترد بالطبع على الهجوم الإرهابي على جسر القرم، ووزارة الدفاع الروسية تقوم بإعداد المقترحات المناسبة".

وبيّن بوتين خلال اجتماع بشأن الوضع على جسر القرم، أنّ "الرد من روسيا سيكون بالطبع، ووزارة الدفاع تعد المقترحات المناسبة، وأود أن أقول وأكرر، أن ما حدث هو عمل إرهابي آخر لنظام كييف".

وصباح أمس، أعلن رئيس جمهورية شبه جزيرة القرم الروسية، سيرغي أكسينوف، عن "توقّف حركة المرور على جسر القرم نتيجة حالة طارئة وقعت من ناحية إقليم كراسنودار"، وذلك في أعقاب تعرّض جسر القرم لهجوم بزوارق مسيرة، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة طفل، إضافةً إلى تضرر قسم من الجسر.

ويُشار إلى أنّ جسر القرم تعرّض في 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى تفجير ناجم عن شاحنة مفخخة، حيث أنّ التفجير تمّ من بُعد، بواسطة مسيّرة أعطت أمر التفجير، بالتزامن مع مرور قطار محمّل بصهاريج الوقود، ما أدّى إلى اشتعال النيران في عدد منها.

وفي وقتٍ لاحق، اعترفت نائبة وزير الدفاع الأوكراني، آنا ماليار، أنّ نظام كييف هو المسؤول المباشر عن ضرب جسر القرم في خريف عام 2022.