Menu

بـ28 مسيّرة أوكرانيّة

وزارة الدفاع الروسية تعلن إحباط هجوم واسع على القرم

شبه جزيرة القرم

موسكو _ بوابة الهدف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، عن "إحباط محاولة نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بواسطة 28 طائرة بدون طيار على أهداف في شبه جزيرة القرم الليلة الماضية".

وأوضحت الوزارة في بيانٍ لها، أنّ "أنظمة الدفاع الجوي دمّرت 17 طائرة مسيّرة أوكرانيّة بوسائط الدفاع الجوي، فيما تم تعطيل 11 مسيّرة أخرى بوسائط الحرب الإلكترونيّة فسقطت دون أن تصل إلى أهدافها"، مُؤكدةً على "عدم وقوع إصابات أو دمار جراء التصدي للهجوم".

وجاء ذلك بعد يومٍ من تعرّض جسر القرم للهجوم بزوارق مسيّرة، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة طفلة، إضافة إلى تضرر قسم من الجسر، حيث وصفت السلطات الروسيّة الهجوم بأنّه "عمل إرهابي تقف وراءه أوكرانيا، وهناك احتمالية لتورّط الاستخبارات الغربيّة في هذا التفجير".

وصباح اليوم، أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، مارات خوسنولين، عن "استئناف حركة المرور على جسر القرم في الوضع العكسي بالحارة المروريّة اليمنى، في اتجاه مدينتي تامان وكيرتش".

وأوضح خوسنولين، أنّه "تم استعادة حركة المرور على جسر القرم في الوضع العكسي على طول الحارة المرورية اليمنى باتجاه تامان وكيرتش، فيما تم وضع نظام مؤقت لتنظيم الحركة المرورية على الجسر، وجرى اختبار الطريق قبل اتخاذ قرار بشأن إمكانية استعادة حركة المرور".

ويوم أمس، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنّ "روسيا سترد بالطبع على الهجوم الإرهابي على جسر القرم، ووزارة الدفاع الروسية تقوم بإعداد المقترحات المناسبة".

وبيّن بوتين خلال اجتماع بشأن الوضع على جسر القرم، أنّ "الرد من روسيا سيكون بالطبع، ووزارة الدفاع تعد المقترحات المناسبة، وأود أن أقول وأكرر، أن ما حدث هو عمل إرهابي آخر لنظام كييف".