Menu

الهجوم الأوكراني المضاد فشل في تحقيق أهدافه

بوتين: إمداد كييف بالأسلحة لم ولن يساعد في اختراق الجيش الروسي

بوابة الهدف_وكالات

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، إنّ "الموارد الهائلة التي تمّ ضخها في نظام كييف، وإمدادات الأسلحة الغربية والدبابات والمدفعية والعربات المدرعة والصواريخ وإرسال الآلاف من المرتزقة والمستشارين الأجانب الذين تم استخدامهم، لم ولن تساعد في محاولات اختراق جبهة جيشنا".

وشدد الرئيس الروسي خلال اجتماع طارئ مع أعضاء مجلس الأمن الروسي، على أن توريد الأسلحة والمرتزقة الأجانب والمستشارين لم يساعد نظام كييف على اختراق جبهة الجيش الروسي، مضيفاً أنّ "نظام كييف مستعد لفعل أي شيء لإطالة أمد وجوده، فهم لا يهتمون بالشعب، وسوف يتاجرون بكل شيء".

وأضاف بوتين إنه "من الواضح أنّ القيمين الغربيين على نظام كييف يشعرون بخيبة أمل واضحة من نتائج ما يسمى بالهجوم المضاد، الذي أعلنته السلطات الأوكرانية الحالية بصوت عالٍ في الأشهر السابقة".

وأشار بوتين، خلال الاجتماع، إلى أنه "لا توجد نتائج، على الأقل حتى الآن"، مضيفاً أنه "من الواضح أنّ الرعايا الغربيين لكييف يشعرون بخيبة أمل كبيرة من نتائج الهجوم المضاد"، وقد فشل حتى الآن في تحقيق أهدافه.

وأكّد أنّ "تشكيلات القوات المسلحة الأوكرانية تكبدت خسائر فادحة، تقدر بعشرات الآلاف من العسكريين"، لافتاً إلى أنّ "إمكانيات الغرب لا تسمح بتعويض استهلاك كييف من المعدات، مطلوب موارد ووقت والموارد في أوكرانيا استُنفدت.