Menu

أضرار في منازل بغزة وإخلاء بناية سكنية في رام الله بسبب المنخفض

إخلاء الدفاع المدني للبناية في رام الله

بوابة الهدف _ غزة/رام الله

تسبب المنخفض الجوّي، الذي يمرّ في ثالث أيامه على البلاد، بمجموعة من الأضرار التي تم السيطرة عليها من قبل طواقم الدفاع المدني، في كلّ من غزّة، ورام الله، خلال الساعات الماضية.

حيث ذكر جهاز الدفاع المدني في غزّة، أنّ بعض منازل المواطنين في منطقة بني سهيلا، في خانيونس، تعرّضت للغرق بسبب الأمطار الغزيرة، التي تساقطت مساء الأحد، وأدت لاغلاق الشوارع، حيث سيطر الدفاع المدني على الأمر، وقام بإخلاء المواطنين، بعد تطاير خزانات المياه وألواح "الزينقو".

وأكد المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني، في تصريحاتٍ إعلاميّة، أنّ طواقم الجهاز لا تزال في انعقاد دائم ومستمرّ، استعدادًا لأيّ طارئ، مع استمرار المنخفض. حيث تعاملت طواقمه مع حالات قليلة، منها السيطرة على حريق، ثم إخلاء بعض المنازل التي تضررت أسقفها.

أمّا في مدينة رام الله، فأخلت طواقم الدفاع المدني بناية سكنية، وقامت بتأمين سكانها في أحد مراكز الإيواء، بعد انزلاق صهريج نقل غاز في حي الطيرة، حيث وقع الحادث في ساعات منتصف الليل.

وقال جهاز الدفاع المدني، في رام الله والبيرة، أنّه مستمر في الانعقاد لمواجهة أيّ طارئ، وطالب السائقين بضرورة التقيد بقواعد السلامة، وقوانين الطرق وعدم المجازفة للخروج في الشوارع الضيقة، والطرق الترابية، حفاظًا على سلامة المواطنين.