Menu

لمجموعة من الأشبال والزهرات

بالصوراتحاد الشباب التقدمي ينظّم لقاءً ثقافيًا حول أهمية العمل السياسي

غزة _ بوابة الهدف

نظَّم اتحاد الشباب التقدمي الفلسطيني، لقاءً ثقافيًا حول "أهمية العمل السياسي داخل المجتمع"، وذلك لمجموعة من الأشبال والزهرات المنتسبين في برنامج الموهوبين واعداد قادة المستقبل، وذلك في مقر جمعية بادر.

وخلال اللقاء، قدّم الرفيق الدكتور حسام أبو ستة مادةً ثقافيّة من خلال شرحٍ مبسّط يناسب المستوى العمري لأعضاء البرنامج، مستخدمًا أسلوبي النقاش والعصف الذهني خلال الشرح.

وأوضح الدكتور أبو ستة خلال اللقاء، علاقة النظام السياسي بباقي الأنظمة الأخرى كالنظام الأسري والديني والثقافي وغيرهم من الأنظمة التي تكوّن النظام الاجتماعي العام الذي نعيش فيه.

وتطرّق اللقاء لشرح مكونات هذا النظام السياسي من سلطات ووزارات وأحزاب تتفاعل فيما بينها للتأثير في صنع القرار، فيما أشار إلى كيفيّة تأثير النظام السياسي في تفاصيل الحياة العامة واليومية للإنسان، وخاصة داخل المجتمع الفلسطيني.

وشرح أبو ستة خلال اللقاء، المتطلبات الذاتية ليصبح الفرد مثقفًا وفاعلاً على المستوى السياسي، وأهمية الانخراط بالأحزاب لا سيما الأحزاب الثوريّة والتقدميّة في مقدمتها الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين.

كما تم إلقاء الضوء على أبرز المحطات التي قادت فيها الجبهة الشعبيّة العمل الثوري والسياسي الفلسطيني وأهم رموز وقيادات الجبهة ودورها الحالي في مختلف المجالات لا سيما الثوريّة والسياسيّة والاجتماعيّة وصولاً للعمل الدبلوماسي والعلاقات الدوليّة.

WhatsApp Image 2023-07-23 at 9.54.51 AM.jpeg
WhatsApp Image 2023-07-23 at 9.54.52 AM.jpeg
WhatsApp Image 2023-07-23 at 9.54.55 AM.jpeg
WhatsApp Image 2023-07-23 at 9.54.58 AM.jpeg