Menu

واحترام القرارات القضائية..

"محامون من أجل العدالة" تطالب السلطة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين ملايشة وبراهمة

الضفة _ بوابة الهدف

طالبت مجموعة محامون من أجل العدالة، مساء اليوم الثلاثاء، أجهزة السلطة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين مراد ملايشة ومحمد براهمة.

وأشارت المجموعة في بيانٍ لها، إلى أنّها "زارت ظهر اليوم المعتقلين ملايشة وبراهمة وهي الزيارة الثانية لهما منذ اعتقالهما بتاريخ 3-7-2023 والأولى بعد الحصول على قرار قضائي يقضي بالأفراج عنهما بتاريخ 19–7، وبدا كلا المعتقلين المذكورين بصحة جيدة عقب تعليق إضرابهما عن الطعام".

وأضافت أنه "وفي ختام اللقاء الذي جرى مع كل معتقل بشكلٍ منفرد بحضور المستشار القانوني؛ طالبا بالإفراج الفوري عنهما، وحملّا وكيل الدفاع رسالة للرأي العام مفادها: "العودة للإضراب المفتوح عن الطعام خلال عشرة أيام في حال عدم الافراج عنهما".

وقالت المجموعة، إنّ "ملايشة نفى بشكل قاطع ما جاء من تصريحات إعلامية لمسؤولين في السلطة بأنه قام بتسليم نفسه لحاجز الامن الوطني يوم الاعتقال، وعقّب قائلاً: "تم توقيف السيارة التي كنت أستقلها ورغم علم ضابط الدورية في تلك الأثناء بأنني مطارد من قبل قوات الاحتلال، إلا أنه أصّر على الاعتقال".

ولفتت المجموعة، إلى أنّ "المعتقل ملايشة خاض إضرابًا عن الطعام منذ تاريخ 13-7 وتبعه أيضًا إضراب المعتقل براهمة بتاريخ 19 -7، قبل أن يعلقا إضرابهما عن الطعام مؤقتاً يوم الأحد 23-7، لإتاحة الفرصة لتصويب أمر اعتقالهما خلال مدة عشرة أيام".

وفي ختام بيانها، طالبت المجموعة بضرورة احترام القرارات القضائية التي تصدر عن المحاكم، ووقف تغّول السلطة التنفيذية على الجهاز القضائي.