Menu

بالصورقطاع غزة: وقفات ومسيرات شبابية احتجاجاً على أزمة الكهرباء والظروف المعيشية

غزة_بوابة الهدف

شهدت محافظات قطاع غزة اليوم الأحد، مسيرات ووقفات احتجاجية، خرجت من عدّة مناطق، رفضاً لأزمة الكهرباء وللمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية.

وشارك المئات من الشبان في المسيرات التي انطلقت من محافظات القطاع، الذين جابوا مراكز المدن، مطالبين بتحسين الأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة التي يعيشها شعبنا في قطاع غزة.

وجاءت هذه المسيرات تلبية لدعوات وحراكات شبابية، والتي قامت بالدعوة للوقفات احتجاجاً على الأزمات المعيشية التي يعيشها السكان، نظراً للحالة الاقتصادية التي يعيشونها.

وردد المتظاهرون شعارات مطالبة بالعمل على إنهاء أزمة الكهرباء، باعتباره حق للمواطنين وليس طلباً منهم، كذلك طالبوا السلطات في قطاع غزة بالعمل الفوري لتحسين حياة المواطنين، كما دعوا طرفي الانقسام لضرورة إنهائه، مؤكدين أن المواطنين هم المتضررون منه.

وأكد المشاركون والقائمون على المسيرات، على استمرار حراكهم السلمي حتى تحقيق مطالبهم بإنهاء أزمة الكهرباء، وتوفير ظروف حياتية عادلة لهم.

ويعاني قطاع غزة من حصار اقتصادي منذ ما يزيد عن 17 عاماً، ووصلت منذ حينه أرقام البطالة إلى مستويات غير مسبوقة، وكذلك ارتفاع حاد بنسب انعدام الأمن الغذائي، وشبه انعدام لفرص العمل للخريجين والعمال، الأمر الذي دفع الآلاف من الشبان والعائلات بالهجرة من القطاع.

photo_5924736754827509693_y.jpg
photo_5924736754827509692_y.jpg