Menu

إهمال طبي واضح بحق الأسير المقدسي حسام مطر

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

أفادت هیئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن الوضع الصحي للأسير المقدسي حسام مطر(48 عاما) من القدس والمحتجز في "عزل اوهلي كيدار" سيء للغاية وسط إهمال طبي واضح ومتعمد من قبل ادارة السجن .

وقالت الهيئة في تقرير لها صباح اليوم الاثنين، وفقا لزيارة محاميها معتز شقيرات بعد أن تمكن من زيارة الأسير في العزل إن "حالته الصحية تتراجع يوماً بعد يوم بسبب اللامبالاة في تجاهل حالته الى جانب عدم توفير العلاج له في الوقت المناسب".

وأوضحت الهيئة أن الأسير مطر يعاني من 3 دسكات بالظھر بالفقرات 5-1 وتضغط على العصب مما يؤثر على القدم الیمني ويطالب الأسیر إجراء صورة(سي تي) لمعرفة سبب الألم، ويعاني من الضغط وعدم انتظام نبضات القلب ،ومصاب بدھون بالدم، كما يشتكي من الدوخان بشكل مستمر مما تسبب له أوجاع وآلام شديدة في الرأس والعينين .

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي في شهر يناير/ 2023، قد شرعت في هدم منزل الأسير وشقيقه المكون من شقتين في جبل المكبر، يقطنهما 6 أفراد بينهم نساء وأطفال، وذلك تنفيذا لسياسة قرارت الكنيست الإسرائيلي .

يذكر أن الأسير متزوج وأب لطفلين، وقد اعتقل بتاريخ 19/10/2007 ، وتعرض لتحقيق قاس لمدة 50 يوماً في المسكوبية، قبل أن تحكم عليه محاكم الاحتلال بالسجن المؤبد مدى الحياة، وقد خاض في حزيران من العام 2013 خلال تواجده في سجن عسقلان، اضراباً مفتوحاً عن الطعام استمر لمدة ثلاثة أشهر متواصلة، وفرضت عليه إدارة السجون عقوبات كثيرة منها حرمانه من الزيارة .