Menu

طالت عدة محافظات..

جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الخميس، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرّقة من الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت 13 فلسطينيًا خلال حملة اعتقالات واسعة في بلدة بيت أمر شمال الخليل جنوبي الضفة.

واعتقلت قوات الاحتلال القيادي سلطان خلوف والشيخ هلال خلوف من جنين شمالي الضفة، بينما اعتقلت الطالب في جامعة النجاح جعفر مروان أقرع عقب اقتحام منزله في بلدة قبلان جنوب نابلس.

وتركّزت الاقتحامات والاعتقالات في محافظات الخليل، ونابلس، وجنين، وقلقيلية، حيث اقتحمت قوات الاحتلال عشرات المنازل وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات، حيث عاثت قوات الاحتلال خرابًا في منزل وهيب عبد الجواد اخليل بعد اعتقال نجله يزن (14 عامًا) خلال اقتحام بلدة بيت أمر، فيما اعتقلت الطفل قسام غازي عادي من منزل عائلته، والأسير المحرر حسن صبارنة، وزين جواد بحر.

وفي محافظ جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة برقين بعد أن دفعت بتعزيزات عسكرية من حاجز "دوتان" باتجاه البلدة، حيث اقتحامات عشرات المنازل وعاثت بها خرابا، فيما تم اعتقال 3 أشخاص واقتيادهم لجهة مجهولة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشبان مصعب شماسنة وصائب شماسنة وحكم سليم وعمرو جهاد سليم، بعد اقتحام منازلهم في بلدة جيوس شمال قلقيلية.

واندلعت اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال في بعض المناطق بالضفة، فيما بلغ عن استهداف قوات الاحتلال بإطلاق نار وعبوات محلية الصنع في منطقتي نابلس وجنين.

وفي أحدث تقريرٍ لها، قالت مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة، إنّ قوات الاحتلال اعتقلت 3866 مواطنًا من مختلف المحافظات الفلسطينيّة، وذلك في النصف الأوّل من العام الجاري 2023، من بينهم 568 طفلاً، و72 امرأة.

وأوضح التقرير، أنّ مدينة القدس تصدّرت النسبة الأعلى من حيث أعداد المعتقلين، إذ بلغت حالات الاعتقال فيها نحو 1800، فيما بلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري (1608)، وكانت أعلى نسبة في عمليات الاعتقال في شهر نيسان/ أبريل، وبلغت (1001) حالة اعتقال.