Menu

اقتصاد روسيا ينمو 5.3% على أساس سنوي في حزيران/يونيو

بوابة الهدف_وكالات

قالت وزارة الاقتصاد الروسية، إنّ الاقتصاد الروسي نما 5.3% في حزيران/يونيو على أساس سنوي بعد زيادة 5.4% في أيار/مايو.

وأضافت الوزارة أنّ الناتج المحلي الإجمالي المعدل موسمياً ارتفع 0.04% على أساس سنوي في حزيران/يونيو، بعد زيادته 1.4% في الشهر السابق له.

وفي وقت سابق، قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية إنّ فشل الغرب في "تركيع الاقتصاد الروسي بسرعة يعكس مأزقاً أكبر في ساحة المعركة، على الرغم من مجموعة المساعدات الغربية والدعم الاقتصادي لكييف"، وذلك في مقال بعنوان "الغرب هاجم اقتصاد روسيا.. والنتيجة هي مأزق آخر".

وأشارت الصحيفة إلى أنّ مسؤولاً في البيت الأبيض حذّر موسكو، بعد أسابيع من بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، من أنّ مجموعة من العقوبات التي تقودها بلاده قد "تقطع الاقتصاد الروسي إلى النصف".

اقرأ ايضا: صحيفة: الغرب فشل في تركيع الاقتصاد الروسي

إلا أنّ صندوق النقد الدولي قدّم، الأسبوع الماضي، أخباراً متفائلةً للكرملين، قائلاً إنّه يتوقّع الآن أن ينمو الاقتصاد الروسي بنسبة 1.5% هذا العام، مدعوماً بإنفاق الدولة المكثّف، بحسب ما ذكرت الصحيفة.

وكان وزير المالية الروسي، أنطون سيلوانوف، قال، إنّ الاقتصاد الروسي سينمو بأكثر من 2% خلال العام الجاري، وإنّ عجز الميزانية الاتحادية سيتراوح بين 2 و2.5% من حجم الناتج المحلي الإجمالي.

يذكر أنّ موقع "Unherd" البريطاني، نشر تقريراً تحدّث فيه عن تفوّق الاقتصاد الروسي على مثيله الألماني، وأنّ ذلك يثبت أنّ العقوبات لم تكن فعّالة بشكلٍ كبير.

ووفقاً للموقع، فإنّ الشيء الوحيد الذي يعمل بشكلٍ أفضل من المتوقع هو الاقتصاد الروسي، حيث يفوق نمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، أداء ألمانيا حالياً.