Menu

باستخدام شحنات العمق النفّاثة

سفن روسية صينية تدمّر غواصة "معادية" خلال مناورات ضخمة

البحرية الروسية والصينية في مناورات مشتركة

موسكو _ بوابة الهدف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنّ "سفنًا تابعة للبحرية الروسية عملت بالاشتراك مع أخرى تابعة للبحرية الصينية على تدمير غواصةٍ معادية وهمية، ونفّذت إنزالاً خلال مناوراتٍ بحرية مشتركة ضخمة".

وأوضحت الوزارة في بيانٍ لها، أنّ "السفن الحربيّة التابعة للبحرية الروسية والبحرية التابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني، تواصلان القيام بمهام الدورية البحرية المشتركة الثالثة للمحيط الهادي، وقامت أطقم السفن بالمرور في بحر اليابان، ومضيق "لا بيروز"، وبحر أوخوتسك، ومضيق كامتشاتكا".

وأشارت الوزارة، إلى أنّ "بحارة البلدين أجروا مناوراتٍ تكتيكية مشتركة، إضافةً إلى تدريبات اتصال، كما نفّذوا عمليات إنزالٍ وإقلاع بطائرات "هليكوبتر" من على سطح سفن كلٍ منهما، مُعلنةً أنّه منذ بداية الدورية "قطعت المفرزة في المجموع أكثر من 2300 ميل بحري، والسفن التابعة للقوتين البحريتين الروسية والصينية، أجرت مناورةً ضد الغواصات، في الجزء الجنوبي الغربي من بحر "بيرينغ"، عملوا خلالها على البحث عن غواصةٍ وهمية للعدو ومرافقتها وتدميرها".

وأكَّدت وزارة الدفاع، أنّه "ووفقًا لأحداث التمرين، فقد دخلت الغواصة سرًا المنطقة المغلقة للملاحة، حيث تمّ استخدام مرافق البحث عن السونار على متن السفن، وكذلك طائرات "هليكوبتر" مضادة للغواصات من طراز "كا-27 بي إل" للكشف عنها، ليتم تدميرها باستخدام وابلٍ من شحنات العمق النفّاثة".