Menu

بالصورالشعبيّة في ركن الدين تحيي ذكرى استشهاد أبو علي مصطفى

دمشق _ بوابة الهدف

أحيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في ركن الدين، أمس الجمعة، ذكرى استشهاد الأمين العام السابق للجبهة الشعبيّة أبو علي مصطفى ، وذلك بحضور د. أبو خليل ناموس مسؤول الجبهة الشعبية في سورية، والرفيقة نعمت عيسى عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبيّة، والرفيقين جمال خليل وأبو رأفت أعضاء قيادة الجبهة في سورية، وبحضور جماهيري حاشد وممثلي الفصائل الفلسطينيّة.

وافتُتح الحفل بنبذة عن تاريخ الشهيد النضالي، ثم بفقرة دبكة فلكلورية قدمتها فرقة عشاق الأرض لإحياء التراث الفلسطيني بإشراف المدرب محمد صوان، ثم فقرة شعرية قدمها الشاعر فوزي الباشا، وعقب ذلك جاءت كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين التي ألقاها عضو اللجنة المركزية العامة ومسؤول العلاقات الدولية في الجبهة الشعبيّة ونائب الأمين العام للمؤتمر القومي العربي الدكتور ماهر الطاهر.

وأكَّد الطاهر في كلمته على "رفض المساومة والمفاوضات مع المحتل، وأهمية الكفاح المسلح في التحرير"، مشيرًا إلى "مناقب الأمين العام السابق أبو علي مصطفى على صعيد الجبهة الداخلية، وعلى صعيد العمل الوطني والكفاحي".

وخلال الحفل، قدمت فرقة عشاق الأرض للفنون المسرحية، عرضًا مسرحيًا بعنوان (مستقبلنا آت)، حيث كانت سيناريو وحوار وإخراج سليمان خليل، وسلطت الضوء على الحاضر والماضي والمستقبل عن طريق حوار يدور بين ثلاثة أشخاص.

d6a346f1-0b67-4895-8503-d55813eb17ea.jpeg
9b5da59b-d62b-4491-8167-3446591f0489.jpeg
 

222.jpg