Menu

خاصة في الجامعات

الكتل الطلابية بجامعة الخليل توقع ميثاق شرف يدين الاعتقال السياسي

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

وقعت الكتل الطلابية في جامعة الخليل، اليوم السبت، ميثاق شرف يدين الاعتقال السياسي وخاصة في الجامعات، ويؤكد على ضمان حرية العمل النقابي لجميع الكتل الطلابية.

ونص الميثاق على احترام جميع القرارات الصادرة عن لجنة التحقيق الصادرة عن مجلس أمناء الجامعة والتي تؤكد على المحافظة على النسيج الاجتماعي في جامعة الخليل.

ودان الميثاق الاعتقال السياسي وخاصة للطلاب على خلفية العمل الطلابي والنقابي في الجامعات الفلسطينية وكافة أرجاء الوطن، مؤكدًا حرية العمل النقابي والطلابي داخل حرم الجامعة ووفقاً للنظام الخاص بمجلس اتحاد الطلبة في جامعة الخليل، ويتعهد مجلس الطلبة بتسهيل عمل الكتل الطلابية كافة وفق الأنظمة المعمول بها ومعالجة أي إشكالية بالحوار من خلال عميد شؤون الطلبة.

وعبرت الكتل الموقعة على الميثاق عن رفضها الإساءة لجامعة الخليل كصرح علمي، وتشكر إدارة جامعة الخليل على سعيها لحل واحتواء الأزمة وفق الأصول.

وأعلنت الكتل إنهاء الاعتصام الذي تخوضه الكتلة الإسلامية في الجامعة فور توقيع هذا الميثاق، مؤكدةً أن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ستعمل على ضمان عدم المساس بأي طالب على خلفية العمل النقابي.

ودعت إلى أنّ تكون لغة الخطاب بين الكتل الطلابية في الجامعة بعيدة عن التخوين والإساءة والتجريح والتهديد واحترام وقبول الآخر.

ودانت الكتل الموقعة والجامعة ونقابة العاملين ومجلس اتحاد الطلبة كل الإساءات التي صدرت من جميع الأطراف وتتمنى عدم حدوثه مستقبلاً وأن يسود الود والتسامح والتفاهم بين جميع الأطراف.

الموقعون على الميثاق:

جبهة العمل الطلابية

رئيس مجلس اتحاد الطلبة في جامعة الخليل

الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل

حركة الشبيبة الطلابية في جامعة الخليل

كتلة الوعي

ممثل عن الهيئة الحقوق الإنسان  (بصفة شاهد ومراقب)

نقابة العاملين في جامعة الخليل (بصفته شاهد)

WhatsApp Image 2023-08-05 at 5.25.52 PM.jpeg