Menu

بعد سنواتٍ من العقوبات.. سوريا تستعيد عضويتها في الاتحاد العربي للملاحة

دمشق _ بوابة الهدف

أعلنت غرفة الملاحة البحرية السورية، اليوم الثلاثاء، عن استعادة عضويتها في الاتحاد العربي لغرف الملاحة البحرية.

ويأتي استعادة عضوية غرفة الملاحة البحرية السوريّة، بعد أن تم تعليق عضويتها خلال السنوات السابقة جرّاء العقوبات الاقتصاديّة الغربية الجائرة التي حالت دون تسديد الالتزامات الماليّة، بحسب بيانٍ لوزارة النقل السورية.

وأشارت وزارة النقل في بيانها، إلى أنّ "الغرفة قامت مؤخرًا بتحويل رسوم الاشتراك السنوية في الاتحاد أولاً عن الأعوام من 2012 إلى 2014، وثانيًا عن العام 2015".

وبيّنت الوزارة، أنّ "الاتحاد العربي قرّر طي جميع المطالبات السابقة والاكتفاء بتسديد رسم الاشتراك السنوي عن عام 2015 تقديرًا من مجلس إدارته لصعوبة الظروف التي تمر بها سورية، وحرصًا على بقاء الغرفة في الاتحاد نظرًا لدورها الفاعل".

وأكَّدت وزارة النقل السوريّة، أنّ "العقوبات الاقتصادية الجائرة حالت دون القدرة على القيام بالتحويل المصرفي آنذاك"، لافتةً إلى أنّ "هذه الخطوة جاءت انطلاقًا من إيمان مجلس الإدارة الحالي بضرورة تواجد الغرفة على الساحة العربيّة برفقة نظيراتها في إطار العمل العربي المشترك".

وشدّدت الوزارة، على أنّ "هذه الخطوة تساهم في تبادل الخبرات في مجال اختصاصها، وذلك تزامنًا مع استئناف مشاركة سورية في اجتماعات جامعة الدول العربيّة".