Menu

الاحتلال يمدد اعتقال أسرى ويفرج عن آخرين

وكالات - بوابة الهدف

أفاد مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين، مساء اليوم الثلاثاء، بأنّ محكمة الاحتلال حكمت على كلًا من: الأسير أحمد وليد خشان من قرية بير الباشا جنوب جنين بالسجن الفعلي لمدة 30 شهرًا وغرامة مالية بقيمة 30 ألف شيكل وهو معتقل منذ 11 شهرًا، والأسير محمد ناصر يحيى من قرية العرقة غرب جنين بالسجن لمدة 22 شهرًا، وغرامة مالية 2000 شيكل، والأسير محمد ياسين الشوارب من سلواد بالسجن لمدة عامين، وغرامة مالية بقيمة 2000 شيكل.

وأشار المركز إلى أنّ سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الإداري للأسير براء عمر عبد الصمد من البيرة لمدة 6 شهور، كما مددت اعتقال الشاب أحمد الشويكي ليوم الخميس القادم، علمًا أنه اعتقل من منزله في حي الثوري ببلدة سلوان يوم الأحد الماضي.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال أفرجت عن كلًا من: الأسير المحرر بهاء الدين شحادة في طولكرم بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال، والأسير ياسر محمود بريكي من مخيم نور شمس شرق طولكرم بعد اعتقال إداري استمر 15 شهرًا. وعن جميع معتقلي بلدة كوبر شمال رام الله الذين اعتقلهم فجر اليوم، فيما ابقت على اعتقال الشابين قسام مجد البرغوثي وإسلام البرغوثي.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.