Menu

وجّه مجموعة من المطالب..

التجمّع الديمقراطي للمعلمين يطالب بتحقيق المساواة بين موظفي غزة والضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أصدر التجمّع الديمقراطي للمعلمين والمعلمات في فلسطين، بيانًا له حمل مجموعة من المطالب دعا إلى تحقيقها مع اقتراب افتتاح العام الدراسي الجديد.

وقال التجمّع في بيانٍ له، إنّ "بضعة أيام تفصلنا عن بدء العام الدراسي الجديد وشعبنا الفلسطيني العظيم يمر بأحلك الظروف الاقتصادية والمعيشية، بعد أن قدم الغالي والنفيس لأجل الوطن والانسان ولأجل أن يحيا حياة كريمة في ظل وطن عظيم".

وطالب التجمّع "باحتساب سنوات التقاعد المالي إلى سنوات خدمة فعلية لأغراض الراتب التقاعدي، إلى جانب صرف راتب شهر مارس 2018".

كما طالب التجمّع "باحتساب 5% أسوة بمعلمي الضفة حسب الاتفاق الجديد الذي تم توقيعه مع وزارة المالية، وجدولة المستحقات المالية من 2017 إلى 2020، والعمل على تحقيق المساواة بين موظفي غزة والضفة".

وفي بيانه، طالب التجمّع أيضًا "وزارة المالية في غزة بضرورة انتظام رواتب معلمينا بغزة والعمل الجاد على رفع نسبة الراتب إلى %80 وجدولة المستحقات المترتبة على ذلك، مع ضرورة إعطاء الدرجات المستحقة للمعلمين ماليًا وإداريًا".

وأكَّد التجمّع على ضرورة "الاعداد والتجهيز الجيد ليتم افتتاح العم الدراسي الجديد 2024-2023 لاستقبال الطلبة من حيث البيئة الصفية والأثاث المدرسي للطلبة والمعلمين والعاملين".