Menu

وتفجير شقة سكنية..

عشرات الإصابات خلال مواجهات عنيفة مع الاحتلال في نابلس

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، بأنّ مواجهات واشتباكات مسلحة عنيفة اندلعت، الليلة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني بعشرات الآليات لمدينة نابلس شمال الضفة المحتلة، وذلك لتأمين اقتحام المستوطنين لقبر يوسف بحجة أداء طقوسهم التلمودية.

وأوضحت المصادر، أنّ أكثر من 30 آلية عسكرية تابعة للاحتلال بينها جرافتان اقتحمت المنطقة الشرقية قادمة من حاجز بيت فوريك، وانتشرت في شارع عمان ومحيط قبر يوسف، فيما اندلعت على الفور مواجهات عنيفة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الأعيرة النارية وقنابل الغاز بكثافة.

واستهدف مقاومون دوريات الاحتلال بصليات من الرصاص والعبوات المتفجرة محلية الصنع، فيما شهد محيط مدينة نابلس حشود كبيرة لقوات الاحتلال منذ ساعات المساء، وأغلق شبان الشوارع المحيطة بقبر يوسف بالإطارات المطاطية المشتعلة، لصد الاقتحام.

كما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إضافية من قواتها من عدة محاور، وانتشرت في محيط قبر يوسف واعتلى جنود قناصة أسطح عدد من البنايات المرتفعة.

وأشارت جميعة الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى أنّ هناك عدة إصابات إحداها بجراح خطيرة، بالإضافة إلى 85 إصابة بالاختناق بالغاز خلال اقتحام منطقة قبر يوسف ومخيم بلاطة شرق نابلس.

وقالت الجمعية، إنّ قوات الاحتلال اعتدت على الطواقم الطبية ومنعتهم من الوصول لمصاب كان بالقرب من حاجز حوارة جنوب المدينة.