Menu

انتهاء أزمة الجامعات والكليات الحكومية واستئناف الدوام

بوابة الهدف_الضفة المحتلة

أعلن وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم اليوم الخميس عن انتهاء أزمة الجامعات والكليات الحكومية وانتظام الدوام فيها اعتباراً من الأحد المقبل.

وأعلن في ختام لقائه مع رئيس نقابة العاملين في الجامعات والكليات الحكومية ونقابة العاملين في جامعة فلسطين التقنية-خضوري، عن تشكيل لجنة لدراسة أهمية الاستفادة من الميزانيات التطويرية القائمة في الجامعات والكليات الحكومية في تعزيز عملية التطوير الداخلية بما يضمن استقطاب الكادر اللازم ووقف مغادرة تلك الكفاءات لمواقعها.

اللجنة مكونة من وزارة التربية والتعليم العالي ووزارة المالية وممثلين عن النقابات، على أن تنهي اللجنة أعمالها في مدة لا تتجاوز شهرين من تاريخه إيذاناً ببدء مخرجات عملها.

كما أعلن الوزير عن الشروع ببناء سور جامعة خضوري ومسارعة الخطى لإخلاء المواقع المشغولة حالياً من قبل جهات مختلفة، وبارك خطوة استحداث صندوق داخلي للطالب المحتاج في الجامعة المذكورة وتأييد الوزارة لفتح مكاتب ارتباط للجامعة في رام الله و الأردن في إطار تكلفة مالية معقولة.

وشدد صيدم على أهمية تعميق الحوار المسؤول لتذليل الصعوبات والتحديات وتجنيب الدوام اليومي أية خلافات قد تفضي إلى تهديد مستقبل الطالب الفلسطيني.

وذكر أن متأخرات 2013 ستصرف اعتباراً من الشهر القادم التزاماً بقرار مجلس الوزراء بهذا الشأن وضمن الاتفاق المبرم مع وزارة المالية بحيث ستقوم الأخيرة أيضاً بمتابعة علاوة المخاطرة لمن يستحقها حسب قرار مجلس الوزراء.