Menu

في أكثر من 60 مدرسة..

انطلاق العام الدراسي الجديد في عدة محافظات بالضفة المحتلة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الضفة المحتلة، اليوم السبت، عن انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2023، في عدد من المدارس في محافظات الضفة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور، أنّ العام الدراسي انطلق اليوم في أكثر من 60 مدرسة، في محافظات القدس ، ورام الله والبيرة، وبيت لحم، وغالبية المدارس سينطلق التدريس فيها غدًا الأحد، حيث سيكون الافتتاح الرسمي في مدرسة دير دبوان وبيتن الصناعية في مديرية رام الله والبيرة.

ولفت الخضور، إلى أنّ العام الدراسي في قطاع غزة سينطلق في السادس والعشرين من الشهر الجاري.

وفي وقتٍ سابق، قالت الوزارة إنّ "أكثر من مليون وأربعمئة ألف طالب يلتحقون بمقاعد الدراسة، من هؤلاء الطلبة 915 ألفا و327 طالبًا/ة في المدارس الحكومية، موزعين على ألفين و364 مدرسة، و342 ألفا و955 طالبًا/ة في مدارس وكالة "الأونروا"، موزعين على 384 مدرسة، و149 ألفًا و870 طالبًا/ة في المدارس الخاصة، ويبلغ عددها 487 مدرسة.

اقرأ ايضا:  حراك المعلمين: سنبدأ إضراباً جزئياً تحذيرياً مع افتتاح العام الدراسي الجديد

وبيّنت الوزارة، أنّ عدد المعلمين الإجمالي بلغ 54 ألفًا و81 معلمًا/ة، موزعين على الفين و364 في المدارس الحكومية، و12 ألفا و183 معلمًا/ة في مدارس الوكالة، و10 آلاف و970 معلمًا/ة في المدارس الخاصّة.

يوم أمس، قال حراك المعلمين الموحد في الضفة، إنّه سيبدأ إضراباً جزئياً تحذيرياً مع افتتاح العام الدراسي الجديد، حيث يعطي المعلمون ثلاث حصص فقط ثم يغادر كل المعلمين المدارس، بما فيها "التوجيهي"، على أن يستمر الإضراب بشكله هذا حتى نزول راتب شهر آب بداية شهر أيلول.

وأكد الحراك في بيانٍ صدر عنه، أنه يعتبر صرف الراتب كاملاً مع جدولة المستحقات المتأخرة ضمن جدول زمني محدد وإضافة العلاوات المتفق عليها مفتاحاً لتخفيف الفعاليات، وإلا سيقوم بالتصعيد فوراً للإضراب الكلى وإثبات الوجود للمعلمين ثم المغادرة".