Menu

نابلس: إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في بيتا

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أصيب عدد من المواطنين، مساء اليوم السبت، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الصهيوني في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأفاد الهلال الأحمر، بإصابة 72 مواطنًا بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع، عولجوا ميدانيا، مشيرًا إلى أنّ طواقمه أخلت عائلة مكونة من خمسة أفراد بينهم أطفال من المركبة التي كانوا يستقلونها.

وقالت مصادر محلية، إنّ قوات الاحتلال اقتحمت مسجد بير قوزا ومحلاً تجاريًا للبحث في سجل كاميرات المراقبة، ما أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة القريبة من مدخل البلدة.

ولفتت المصادر إلى أنّ قوات الاحتلال ما زالت تفرض اغلاقا على مداخل بلدات عوريف وبيتا وعينابوس وجماعين، وتمنع وصول المواطنين إلى بلدة حوارة.

ومساء اليوم، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في محيط نابلس، بدعوى البحث عن منفذ عملية إطلاق نار أدت إلى مقتل مستوطنين، في بلدة حوارة.

وأضافت المصادر، أنّ قوات الاحتلال أغلقت حاجزي حوارة وزعترة العسكريين بالاتجاهين جنوب المدينة، وبوابة تل "المربعة"، ودوار دير شرف غربا، وشددت من إجراءاتها على حاجز بيت فوريك شرقا، كما يشهد حاجز صرة العسكري تفتيشا دقيقا وأزمة خانقة للخارجين.

كما قالت إنّ بلدة حوارة جنوب نابلس تشهد انتشارًا مكثفًا لجيش الاحتلال، كما أجبرت قوات الاحتلال أصحاب المحلات التجارية على إغلاق أبوابها.