Menu

غزة: لجنة المتابعة للقوى تحذّر من استمرار مشاريع الاحتلال الإحلالية في القدس

غزة _ بوابة الهدف

حذرت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، اليوم الأحد، من "الاستمرار في المشاريع الإحلالية الدينية التي ينفذها الاحتلال الصهيوني ضد المسجد الأقصى، والمتمثلة في مشاريع التقسيم الزماني والمكاني ومزاعم الهيكل واقتحامات قطعان المستوطنين للحرم خلال أعيادهم المشئومة".

وقالت اللجنة في ذكرى إحراق المسجد الأقصى، إنّ "شعبنا سيقف بكل مكوناته الوطنية ليواجه بصدره هذه المخاطر، ويذود عن حمى مقدساته، ودعت جميع أبناء شعبنا للنفير العام والرباط في المسجد الأقصى لكل من استطاع لذلك سبيلاً".

وتوجهت اللجنة "بالتحية إلى بلدة حوارة البطولة، وإلى منفذي العملية البطولية بالأمس فيها، مؤكدةً أنّ هذا هو الطريق الصحيح لمواجهة عربدة المستوطنين وجيش الاحتلال ضد أبناء شعبنا، ودعت لتفعيل جميع نقاط الاشتباك مع العدو الصهيوني في الضفة الغربية المحتلة".

وطالبت اللجنة "مكونات شعبنا الوطنية في الداخل المحتل بضرورة الإسراع لإيجاد حلّ وطني لوقف نزيف الدم العربي في الداخل المحتل، ومواجهة الجريمة المنظمة المدعومة من مؤسسات العدو الصهيوني؛ والمسكوت عنها من قِبل شرطته المتواطئة".

وفي ختام بيانها، دعت اللجنة "أبناء شعبنا في قطاع غزة للمشاركة بشكل واسع في الفعالية التي ستعقدها اللجنة غداً الاثنين في موقع ملكة شرق مدينة غزة الساعة الخامسة عصراً، رفضاً لجرائم الاحتلال ودعماً لأبناء شعبنا في القدس والضفة الغربية والداخل المحتل".