Menu

قرب مرافق روسية لإنتاج الغاز..

روسيا تعلن تدمير زورق استطلاع أوكراني في البحر الأسود

موسكو _ بوابة الهدف

أعلنت وزارة الدفاع الروسيّة، اليوم الثلاثاء، أنّ "طائرة روسيّة مقاتلة من طراز "سوخوي"، دمّرت زورق استطلاع أوكراني في البحر الأسود".

وأوضحت الوزارة في بيانٍ لها، أنّ "طاقم طائرة إس يو-30 سم تابعة لأسطول البحر الأسود دمّر الليلة زورق استطلاع تابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة مرافق إنتاج الغاز الروسي في البحر الأسود".

من جهته، أعلن رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين، اليوم الثلاثاء، أنّ "الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرتين مسيرتين هجوميتين فوق منطقة موسكو".

وأوضح سوبيانين: "أسقط الدفاع الجوي طائرتين مسيرتين هجوميتين، واحدة في منطقة كراسنوغورسك والأخرى في منطقة تشاستسي، وأجهزة الطوارئ استجابت للحادث".

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية "إسقاط طائرتين مسيّرتين أوكرانيتين فوق منطقة موسكو، دون تسجيل إصابات"، فيما نقلت وكالة "تاس" للأنباء، عن مصدر في خدمات الطيران قوله إنّ "الحركة الجوية، في مطارات فنوكوفو وشيريميتييفو ودوموديدوفو بموسكو توقفت لفترة وجيزة".

ويوم أمس الإثنين، أعلنت وزارة الدفاع، أنّ قواتها "أسقطت مسيّرتين أوكرانيتين فوق البحر الأسود على بعد 40 كيلومترًا، شمال غرب شبه جزيرة القرم، وأخرى في موسكو، كانت بصدد تنفيذ هجوم إرهابي".