Menu

لمحاربة الإرهاب..

مؤسس مجموعة "فاغنر" يعلن عودته إلى أفريقيا

بوابة الهدف _ وكالات

أعلن مؤسس "فاغنر" يفغيني بريغوجين، اليوم الثلاثاء، عودته إلى أفريقيا لمحاربة إرهاب تنظيم "القاعدة" وغيره من العصابات الإرهابية.

وقال بريغوجين، خلال فيديو مصور له، إنّنا "نعمل في درجات حرارة تصل إلى 50 مئوية كما نحب"، مضيفًا أنّ "مجموعة فاغنر تجعل روسيا عظيمة في جميع القارات، وتجعل أفريقيا أكثر حرية، وتقرّ العدل وتحقق السعادة للشعوب الإفريقية".

وأوضّح، أنّ "مجموعة فاغنر تقض مضاجع داعش والقاعدة وغيرهما من العصابات"، مؤكدًا أنّ "المجموعة توظف أبطالاً حقيقيين، وتستمر في إنجاز المهام المحددة التي أعطت وعداً بتنفيذها، دون أنّ يذكر مكان تواجده تحديداً".

وفي وقتٍ سابق، قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إنّ "الولايات المتحدة صعّدت ضغوطها على حلفائها في الشرق الأوسط لإخراج مجموعة فاغنر من أفريقيا".

وكذلك صرّحت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، سابرينا سينغ، أنّ "البنتاغون يلاحظ ارتفاع وجود روسيا شمالي أفريقيا".

ويُشار إلى أنّ هذه الضغوط الأميركية تأتي لطرد مجموعة "فاغنر" الروسية من أفريقيا، في وقتٍ تتقارب الدول الأفريقية من روسيا في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ، الأمر الذي يُقلق واشنطن.

يذكر أنّ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أكّد أن "روسيا والدول الأفريقية تستطيع تعزيز الأمن والاستقرار في العالم أجمع من خلال العمل المشترك".