Menu

طالت عدة محافظات..

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مناطق متفرّقة من الضفة المحتلة.

وأفادت مركز حنظلة للأسرى والمحريين، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: القيادي ماهر الأخرس من بلدة سيلة الظهر جنوب جنين، والشاب نجم الهدهد خلال اقتحامها بلدة جبع جنوب جنين، إلى جانب الأسرى المحررين إسلام نزيه أبو عون، ونجم محمود فشافشة، وعز عبد السلام غنام، فيما صادرت قوات الاحتلال مركبة الأسير أحمد ملايشة، وجميعهم من بلدة جبع.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مأمون فريحات من بلدة اليامون غرب جنين، والقيادي صادق أبو الخير عقب اقتحام منزله في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين.

وفي نابلس، أوضح المركز، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الأستاذ بلال اشتية عقب اقتحام منزله في قرية تل بنابلس، والطالب في جامعة النجاح عميد هلال حجازي عقب اقتحام منزله في مدينة نابلس، والأسير المحرر سعيد بكر بلال عقب اقتحام منزله في شارع المريج بنابلس، والطالب في جامعة النجاح عميد هلال حجازي عقب اقتحام منزله في مدينة نابلس، والأسير المحرر إبراهيم ماجد دغلس من منزله في قرية برقه نابلس، والطبيب شهيد معلا في بيتا جنوب نابلس.

وأشار المركز، إلى أنّ الاحتلال اعتقل الشاب إحسان الريماوي عقب اقتحام منزله في بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، والشاب عبد عرار عقب اقتحام منزله في بلدة بيت أمر شمال الخليل، وعمّار منّاع بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته في عزبة الجرّاد بمدينة طولكرم.

وفي أحدث تقريرٍ لها، قالت مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة، إنّ قوات الاحتلال اعتقلت 3866 مواطنًا من مختلف المحافظات الفلسطينيّة، وذلك في النصف الأوّل من العام الجاري 2023، من بينهم 568 طفلاً، و72 امرأة.

وأوضح التقرير، أنّ مدينة القدس تصدّرت النسبة الأعلى من حيث أعداد المعتقلين، إذ بلغت حالات الاعتقال فيها نحو 1800، فيما بلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري (1608)، وكانت أعلى نسبة في عمليات الاعتقال في شهر نيسان/ أبريل، وبلغت (1001) حالة اعتقال.