Menu

استمرار الاشتباكات بين الجيش و"الدعم السريع" في الخرطوم

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

تستمر الاشتباكات المسلحة في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع، حيث اشتدت حدتها اليوم الأربعاء، في محيط "سلاح المدرّعات" في الخرطوم.

وحاولت قوات الدعم السريع السيطرة على هذه القاعدة العسكرية الاستراتيجية، حيث تشن منذ الأحد هجوماً ضارياً من جبهات عدّة على القاعدة العسكرية الواقعة في منطقة الشجرة في جنوب العاصمة بغرض السيطرة عليها، لكنّها تواجه مقاومة شرسة من الجيش، وفق المصادر نفسها.

وأفاد عدد من سكان منطقة الشجر وقوع "خسائر كبيرة في الجانبين" نتيجة الاشتباكات، حيث قال أحدهم إنّ القتال لم يتوقّف منذ اندلاعه الأحد إلا لمدة ساعة، مشيراً إلى أنّ "هذه أطول المعارك التي شهدناها في الشجرة".

ويؤكّد طرفا الصراع باستمرار عبر حساباتهما على منصّات التواصل الاجتماعي سيطرتهما على القاعدة العسكرية، وينشر كلّ منهما مقاطع فيديو تظهر قواته داخل القاعدة.

ويشهد السودان، منذ 15 نيسان/أبريل، معارك بين الجيش، بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع، بقيادة محمد حمدان دقلو المعروف بـ"حميدتي" أدّت إلى مقتل أكثر من 3900 شخص ونزوح أكثر من 2.8 مليون شخص لجأ من بينهم أكثر من 600 ألف إلى دول مجاورة خصوصاً إلى مصر شمالاً وتشاد غرباً، ، وفق بيانات المنظمة الدولية للهجرة.