Menu

طالت 28 فلسطينيًا..

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الخميس، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مناطق متفرّقة من الضفة المحتلة، حيث طالت 28 فلسطينيًا

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الجريح عكرمة الخماش من نابلس، وهمام لافي من عقربا جنوب نابلس تم الإفراج عنه لاحقًا، فيما جرى اعتقال أدهم شلو، وحماد شلو، وكلاهما من بلدة عزون شرق قلقيلية، كما جرى اعتقال عبود أبو سرور من مخيم جنين أثناء مروره على حاجز الحمرا.

ومن أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال محمد السيد، وحسن بحورة، وياسين بحورة تم الإفراج عنه لاحقًا، وجميعهم من مخيم عقبة جبر بأريحا.

أمّا في الخيل، فاعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر مثنى القواسمي، والمحرر سفيان جمجوم من الخليل، وساهر غطاشة، وباجس المغالسة، ويوسف العناتي، وعبد المجيد حليقاوي، وجهاد ياغي، وأنس العبسي، وأكرم جودة، وأحمد أكرم جودة، وسعيد أكرم جودة، وعبد وليد أبو عواد، ومحمود وليد أبو عواد، ووسام المغالسة، وأحمد خليل مطرية، وعيسى براهمة، وجميعهم من مخيم الفوار جنوب الخليل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال عذاب ساهر الباشا، وبهاء أيمن صباريني، ورشيد محمود بشرات، وأيهم وائل شيخ يوسف، وجميعهم من طولكرم.

وفي أحدث تقريرٍ لها، قالت مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة، إنّ قوات الاحتلال اعتقلت 3866 مواطنًا من مختلف المحافظات الفلسطينيّة، وذلك في النصف الأوّل من العام الجاري 2023، من بينهم 568 طفلاً، و72 امرأة.

وأوضح التقرير، أنّ مدينة القدس تصدّرت النسبة الأعلى من حيث أعداد المعتقلين، إذ بلغت حالات الاعتقال فيها نحو 1800، فيما بلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري (1608)، وكانت أعلى نسبة في عمليات الاعتقال في شهر نيسان/ أبريل، وبلغت (1001) حالة اعتقال.