Menu

نابلس: الاحتلال يقمع مسيرة بيت دجن ويقتحم نبع قريوت

وكالات - بوابة الهدف

قمعت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة، مسيرة بيت دجن الأسبوعية شرق نابلس، واعتدت على صحفي.

وأفادت مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع، والصوت، صوب المشاركين في المسيرة، واعتدت بالضرب على الصحفي محمد أبو ثابت خلال تغطيته المسيرة.

وفي سياق متصل، اقتحم مستوطنون نبع قريوت جنوب نابلس بحماية قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب الأهالي الذين تصدوا للاقتحام، ما أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة.

وأشارت مصادر محلية إلى أنّ المستوطنين كثفوا خلال الأشهر الماضية من اقتحاماتهم للنبع بشكل أسبوعي، وحطموا أقفاله مرات عدة، في محاولة للاستيلاء عليه.

جدير بالذكر أنّ المستوطنين كثفوا، بحماية قوات الاحتلال الصهيوني، هجماتهم على القرى الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، وأبرزها: اللبن الشرقية وبرقة وجالود وسبسطية وقصرة، وأخرى.

ويشن المستوطنون مؤخرًا هجمات، بشكل يومي، بهدف تحويل العيش في القرى المحيطة بالمستوطنات إلى جحيم، في محاولة بائسة إلى تهجير أهاليها، على اعتبار أنها الخزان الجغرافي الاحتياطي للتوسع الاستيطاني على حساب الأراضي الفلسطينية التي يتمترس عليها أصحابها الحقيقيين.

ورصد معهد الأبحاث التطبيقية (أريج)، خلال عام 2022 ما يزيد عن 1525 اعتداء للمستوطنين؛ استهدفت الأراضي والممتلكات والثروة الحيوانية والزراعية والأفراد.