Menu

الاحتلال يقرر زيادة تصاريح العمال الفلسطينيين بالآلاف

بوابة الهدف_القدس المحتلة

كشف وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون مساء الخميس، النقاب عن خطة للسماح بزيادة عدد عمال البناء الفلسطينيين المصرّح بدخولهم للأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 من أجل العمل، لعشرات الآلاف في الفترة القريبة القادمة.

وجاء ذلك التصريح خلال مؤتمر مشترك لاتحاد المقاولين في القدس ، ونظيره في بئر السبع والنقب، انعقد يوم الخميس بالقدس المحتلة.

وقام كحلون بإشراك الحضور في المؤتمر بتفاصيل من خطة إدخال عمال فلسطينيين، قائلاً إنه التقى في الأسابيع الأخيرة بوزير الخارجية الفلسطيني ووزير الشئون الاقتصادية الفلسطيني، وأضاف أن الجانب الفلسطيني أيضاً معني بهذه الخطوة.

تأتي تصريحات كحلون بعد ساعتين من تصريحات رئيس هيئة الإسكان في وزارة المالية في حكومة الاحتلال افيغدرو يتسحاقي خلال المؤتمر، أن عدد عمال البناء الفلسطينيين سيزداد بشكل ملحوظ مضيفاً انه سيتم إدخال عمال بناء من قطاع غزة، إلا أن كحلون اعترض على إدخال عمال من قطاع غزة، وأفاد كحلون أنه يعتزم افتتاح مركز لتأهيل العمال يكون موقعه في مركز فلسطين المحتلة عام 1948.

هذا وأشار كحلون أن مساعي جلب عمال من الصين تتقدّم، بعد أن تدخّل رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، وتوجّه برسالة لرئيس الحكومة الصينية.